الأربعاء - 24 شباط 2021
بيروت 17 °

إعلان

الانتخابات الفرعية قيد البحث... ولا مواعيد

المصدر: النهار
الانتخابات الفرعية قيد البحث... ولا مواعيد
الانتخابات الفرعية قيد البحث... ولا مواعيد
A+ A-
لا مواعيد للانتخابات الفرعية حتى اليوم على رغم مطالبة وزير الداخلية محمد فهمي باجرائها قبل اخر اذار المقبل، لملء عشرة مقاعد خالية رغم تجاوز المهل الدستورية لثمانية منها. وعلمت "النهار" ان الوزير فهمي وعد ببذل الجهد الممكن لاجرائها في الموعد المحدد اي في الاحد الاخير من اذار، لكن صعوبات زمنية لا تساعد على هذا الامر، لكن الاحد الذي يليه يكون عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي، قبل ان يهل هلال شهر رمضان في الاسبوع التالي، حتى منتصف ايار، ما يعني عقبات في الوقت، اضافة الى المسائل المالية والتنظيمية. 
 
وقد باشر فهمي تحركاً من أجل وضع الانتخابات الفرعية لملء المقاعد النيابية العشرة، على نار حامية، فعرض مع رئيس الجمهورية ميشال عون معه في قصر بعبدا أمس، الأوضاع الأمنية في البلاد، وموضوع الانتخابات النيابية الفرعية لملء المقاعد النيابية العشرة الشاغرة.
 
كذلك التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، وعرض معه الأوضاع الأمنية، وموضوع الإنتخابات النيابية الفرعية.
 
وكان زار مفتي الجمهورية عبداللطيف دريان في دار الفتوى، وأوضح أن "اللقاء تناول الشؤون اللبنانية سياسيا وامنيا وبخاصة موضوع الانتخابات النيابية الفرعية"، مؤكدا ان الوزارة "تقوم بجهد كبير لإنهاء التحضيرات اللوجيستية لإجراء الانتخابات بشكل نزيه في اقرب وقت ممكن، مع المحافظة على تطبيق الشروط الوقائية لمكافحة جائحة كورونا"، آملا في أن "يسبقها تشكيل حكومة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم