الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

عون في دردشة مع الصحافيين بعد كلمته: لم أطالب بشكلٍ للحكومة المقبلة ولا فيتو على أحد

المصدر: "النهار"
رئيس الجمهورية ميشال عون.
رئيس الجمهورية ميشال عون.
A+ A-
أعلن رئيس الجمهورية ميشال عون، خلال دردشة مع الصحافيين عقب كلمته، أنه لم يطالب بأي شكل للحكومة المقبلة، "لا تكنوسياسية ولا غيرها"، مؤكداً أنّه لا يضع فيتواً على أحد.
 
وتابع: "قامت القيامة عليَّ بسبب تأجيل الاستشارات اسبوعاً، لحل بعض المشاكل، علماً انني خسرت سنة و14 يوماً بسبب تكليف الحكومات والتي كانت مع الحريري". 
 
ورداً على سؤال عن مضمون كلمته والتلميح الى عدم تسمية الرئيس سعد الحريري في استشارات غد الخميس، قال: "التلميح الى الشيء يجب أن يكون مفهوماً، وعدم التسمية يعتبر تهذيباً". 

وأشار الى أنّ "ارجاء الاستشارات اسبوعا كان بهدف حل بعض الامور العالقة وصاحب الشأن يدرك ذلك تماما ولكن عندما اتخذت هذا القرار قامت القيامة ولم تقعد".

وعن احتمال قيامه بمبادرة لتقريب وجهات النظر بين الحريري والنائب جبران باسيل، قال: "مبادرات كثيرة حصلت من أشخاص مقرّبين من الطرفين، ولكن الأمور لم تفلح، وأنا إن قمت بأي مبادرة  فسأعتبر طرفاً، على الرغم من دوري كحكم". 

وتابع: "المسؤول يقوم بتسوية من أجل الحفاظ على الاستقرار ولكن بعد اليوم هذه السياسة لن تصلح، فنحن علينا المضي بالحقيقة والوقوف دائما في صفها، ومحاربة الباطل ومعارضة ما تكلمت عنه في كلمتي اليوم هو باطل، وهذا يمكن ان يطرح مواجهة في المرحلة المقبلة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم