الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 28 °

إعلان

الكتائب تسمي نواف سلام وتدعو الى توحيد الرأي حياله

المصدر: "النهار"
نواف سلام.
نواف سلام.
A+ A-
دعا حزب الكتائب النواب إلى "الالتفاف حول تسمية السفير نواف سلام لرئاسة الحكومة المقبلة، انسجاما مع الضرورة الملحّة لإيصال شخصية مستقلة قادرة على إخراج لبنان من عزلته العربية والدولية وإنقاذه من النهج المدمر السائد".

وكرر في بيان بعد اجتماع مكتبه السياسي في "متحف الاستقلال" في حارة صخر، برئاسة رئيس الحزب سامي الجميّل، "مناشدة كل الكتل النيابية التي تنادي بالتغيير الذهاب إلى الاستشارات موحّدة الرأي، فالبلد أمام محطة خطيرة لا تتحمل إضاعة الفرص، ونتائج يوم الاستشارات ستحمل تداعيات مصيرية تحدّد مستقبل البلد، فإما أن تكون للبنان حكومة متحرّرة من المصالح الشخصية ومن هيمنة حزب الله وقادرة على اتخاذ الإجراءات الفورية للجم التدهور، وإما سيبقى القديم على قدمه وسندخل في فوضى غير محسوبة النتائج".

ورأى "أن الفوضى تتظهّر في الوضع المعيشي الذي دخل مرحلة لم تعد تحتمل، فاللبنانيون يتلقون الضربة تلو الضربة من سلطة فاشلة ومستهترة وضعت مستقبلهم ومستقبل أولادهم في المجهول".

وطالب، بعد قرار الاستئناف في المحكمة الخاصة بلبنان إدانة المتهمين حسن مرعي وحسين عنيسي لثبوت ضلوعهما في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، بـ"إبلاغ المحكوم عليهم خلاصة الحكم ودعوتهم الى تسليم أنفسهم، وإلا إبلاغ مرجعيتهم الحزبية لتسليمهم فورًا إنفاذًا للحكم الصادر، ومنعًا لتصنيف لبنان دولة خارجة عن القانون والنظام الدوليين".

ودان بشدة "استمرار حالة الحصار المفروضة على إجراءات التحقيق في ملف جريمة مرفأ بيروت، بعد ضمّ وزير المال إلى الجهات السياسية المعرقلة، في وقت يجب العمل على تحرير هذه الوزارة من أي وصاية حزبية، وعدم تحويلها إلى وزارة عليا تستخدم ختمها استنسابيا لعرقلة قضايا وطنية".


افتتاح قاعة
وكان الجميل افتتح "قاعة شهداء" الحزب، وبينهم اسم والد النائب أديب عبد المسيح الذيحضر المناسبة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم