الأربعاء - 25 تشرين الثاني 2020
بيروت 22 °

إعلان

بري بعد انسحاب "القوات" من جلسة مجلس النواب: "بدن انتخابات نيابية مبكرة... أهلاً"

المصدر: "النهار"
رئيس مجلس النواب نبيه برّي أثناء جلسة الأونيسكو (تصوير حسام شبارو).
رئيس مجلس النواب نبيه برّي أثناء جلسة الأونيسكو (تصوير حسام شبارو).
A+ A-
انتخب مجلس النواب اليوم رؤساء وأعضاء اللجان النيابية وأعضاء هيئة مكتب المجلس وأعضاء المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، في جلسة عقدت اليوم في قصر الأونيسكو برئاسة رئيس المجلس نبيه بري واستغرقت 55 دقيقة، فيما لم تُعقد جلسة لمناقشة العفو العام والبنود المتبقية على جدول اعمال الجلسة السابقة لعدم اكتمال النصاب.
 
وافتتح الرئيس بري الجلسة حيث تليت أسماء النواب المتغيبين بعذر، وهم: ادغار طرابلسي، مصطفى حسين، حسين الحاج حسن، ألبير منصور وانطوان بانو.

وقال بري: "كما جرت العادة اذا أراد أحد أن يترشح، فلم يترشح أحد لعضوية هيئة مكتب المجلس، هناك فراغ مكان الزميل مروان حمادة، ففاز النائب هادي ابو الحسن بالتزكية. كما فاز بالتزكية المفوضون الثلاثة وهم: ميشال موسى، سمير الجسر وآغوب بقرادونيان".
 
 (تصوير حسام شبارو).
 
ثم انتقل المجلس الى انتخاب أعضاء اللجان النيابية بعد ملء الشغور بسبب إستقالة ثمانية نواب.
بعد ذلك انتقل المجلس الى إنتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء. وتليت المادة 13 وحل النائب علي درويش مكان النائب الياس حنكش المستقيل.
 
وردا على سؤال عن الانتهاء من أعمال الترميم في مجلس النواب، قال رئيس مجلس النواب "إن الشركات غير مستعدة للتخمين إلا بالدولار، وأنا شخصياً لا أرى دولة في العالم عملت مثل لبنان. لذلك انتقلنا الى مقاولين لبنانيين من اجل التخمين بالليرة اللبنانية. وقد انتهينا من ترميم القاعة العامة، ومن الآن ولغاية 15 يوما نكون قد وصلنا للسعر الادنى. كم من الوقت سوف يستغرق الشغل ونحن نعقد جلسات هنا في (قصر الاونيسكو) بسبب كورونا مع الحفاظ على التباعد".

وقد رفع الرئيس بري الجلسة نحو الثانية عشرة ظهرا، وتلي المحضر وصدق.
 
وبعد أن افتتح جلسة تشريعية لمناقشة قانون العفوّ العام وما تبقى من اقتراحات قوانين كانت مدرجة على جدول اعمال الجلسة الاخيرة، تبين له فقدان النصاب. فرفع الجلسة.
 
وسأل الرئيس بري: "من هي الكتل التي انسحبت من الجلسة"، فأجيب بأنها "القوات". فرد الرئيس بري: "قال بدن انتخابات نيابية مبكرة... أهلا".
 
 
 (تصوير حسام شبارو).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم