الثلاثاء - 21 أيلول 2021
بيروت 27 °

إعلان

بالصور- "اجتماع إيجابيّ"... باسيل يزور ميقاتي على رأس وفد من "لبنان القوي"

المصدر: "النهار"
من لقاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والنائب جبران باسيل (نبيل إسماعيل).
من لقاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والنائب جبران باسيل (نبيل إسماعيل).
A+ A-
استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وفداً من "تكتّل لبنان القوي" "التيار الوطنيّ الحرّ" النائب جبران باسيل مهنّئاً إياه على تشكيل الحكومة، ومشيداً بموقفه لناحية احترام الأصول الميثاقية والدستورية في عملية التأليف بالاتفاق والشراكة مع رئيس الجمهورية ميشال عون.

وعرض الوفد المطالب الصادرة عن التكتل والمتعلقة بالبيان الوزاري، وما قد أخذ منها وما تبقّى، "وسط حوار إيجابي وبنّاء حول برنامج عمل الحكومة وخطتها الإصلاحية لكيفية وقف الانهيار والنهوض بالوضع الاقتصادي والمالي وحول ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وعلى حقّ المغتربين بالاقتراع"، وفق ما ورد في بيان صادر عن "التيار الوطنيّ الحرّ".

وأشار البيان إلى "الاتّفاق على التعاون البنّاء بين التكتّل والحكومة في المجلس النيابي بما يسهّل إقرار القوانين الإصلاحية ومساعدة الحكومة بدعمها على تنفيذ البرامج والإجراءات الإنقاذية أو بمعارضتها في حال عدم الالتزام بذلك".

وسيجتمع التكتّل لاحقاً، بعد إقرار الحكومة البيان الوزاري بصيغته النهائية، لاتخاذ الموقف النهائي من عملية إعطاء الثقة أو حجبها.
 
وكان "لبنان القوّي" قد أكّد أمس أنّ "منح الحكومة الثقة مرتبط بما سيتضمّنه بيانها الوزاري"، مشدّداً على أنّه "سيكون إلى جانب الحكومة وداعماً لها في كلّ اجراءاتها الإصلاحية الإنقاذية وسيكون معارضاً شرساً لها في حال التلكّؤ أو التقاعس والتقصير".

وأبدى التكتل خلال اجتماع ترأسه باسيل "ارتياحه لتشكيل الحكومة من خلال مسار دستوري التزم فيه الرئيس المكلّف بشراكته مع رئيس الجمهورية فاحترم صلاحيّاته وأصول التأليف".
 
(نبيل إسماعيل)
 
(نبيل إسماعيل)

(نبيل إسماعيل)

(نبيل إسماعيل)

(نبيل إسماعيل)

(نبيل إسماعيل)

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم