الأحد - 22 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

لبنان استعدّ لليوم الكبير... مشهد المناطق والعين على التغيير (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
استكمال التحضيرات الإدارية للانتخابات النيابية في مركز اتحاد بلديات بعلبك.
استكمال التحضيرات الإدارية للانتخابات النيابية في مركز اتحاد بلديات بعلبك.
A+ A-
مع دخول لبنان فترة الصمت الانتخابي التي تستمر لغاية انتهاء عملية الاقتراع في 15 أيار، حيث يشكّل هذا الاستحقاق منعطفاً أساسيّاً في المسار السياسي والاقتصادي في لبنان، على وَقع أزمات متلاحقة أثقلت كاهل الدولة والمواطنين في العامين الأخيرين، بعد ثورة 17 تشرين الأول 2019، تستعدّ مختلف المناطق لليوم الانتخابيّ حيث استكملت التحضيرات كافة لمواكبة الاستحقاق.
 
في الوقت الذي تستعدّ فيه المناطق لإحياء هذا الحدث الوطني الضخم، أعلنت قيادة الجيش أن "وحداتها انتشرت حول مراكز الاقتراع في مختلف المناطق اللبنانية، وتعمل على إقامة الحواجز الظرفية والدائمة وتسيير دوريات راجلة ومؤللة، لحفظ أمن العملية الانتخابية".
 
بالموازاة، دعا رئيس الجمهورية ميشال عون اللبنانيين في رسالة خاصّة عشية الانتخابات إلى "الثورة وراء العازل، على المال الانتخابي"، وقال: كونوا أحراراً، خلف العازل لدقائق، فتربحوا وطنكم وتعيشوا فيه أحراراً، وبكرامتكم طوال حياتكم".
 
توزيع صناديق الاقتراع بعدسة الزميل حسام شبارو
 
 
 
 
 
عكار
 
بدءاً من الساعة الرابعة فجراً، تمّت بإشراف محافظ عكار المحامي عماد اللبكي عملية توزيع صناديق الاقتراع على الموظفين المنتدبين كرؤساء أقلام وكتبة لإدارة العملية الانتخابية في دائرة الشمال الأولى عكار، بمواكبة عناصر من قوى الأمن الداخلي، عنصران مواكبان لكل صندوق، لإيصالها إلى مراكز الاقتراع في البلدات والقرى المحددة وعددها 190 مركز وتضم 528 صندوق اقتراع.

وقام المحافظ اللبكي مع فريق عمله بتنظيم هذه العملية التي وضع لها خطة لتسهيل وتسريع تسليم الصناديق بعد التدقيق بكل محتوياتها كي لا يحصل أية نواقص.
 
اقرأ أيضاً: مانشيت "النهار" أرّخت انتخابات لبنان من 1943 إلى 2018... الكيان بين الماضي والحاضر

وعبّر عدد كبير من المواطنين عن ارتياحهم لحسن التنظيم وسرعة التسليم شاكرين للبكي على اهتمامه وسهره على هذا الموضوع الذي أتى نموذجياً حسب تعبيرهم.

وبلغ عدد الموظفين مع عدد العناصر الأمنية المولجة حماية الصناديق 2112  شخصاً سيواكبون هذه الصناديق لحين انتهاء العملية الانتخابية مساء الأحد وإعادتها إلى سرايا حلبا لتسليمها إلى لجان القيد المحددة بالطريقة نفسها ( 1056 موظفاً و1056 عنصر أمني).