الخميس - 27 كانون الثاني 2022
بيروت 11 °

إعلان

"تحالف تشرين": "حزب الله" يأخذ البلد بإصرار إلى جهنم التي بشّر بها فخامته

المصدر: "النهار"
تحالف تشرين.
تحالف تشرين.
A+ A-
أوضحت الهيئة التأسيسية لـ"تحالف تشرين"، في بيان، بعد أن ناقشت تطورات الأشهر الماضية، أنّه "صار واضحاً، أكثر من أي وقت مضى، أن حزب الله يأخذ البلد بإصرار إلى جهنم التي بشر بها فخامته!"، لافتةً إلى أن "الليرة اللبنانية تتدهور قيمتها كل يوم، وتتدهور معيشة اللبنانيين بشكلٍ دراماتيكي، ومجلس الوزراء غير المؤهل لمعالجة الأزمات المتدحرجة ما زال ممنوعاً عليه الاجتماع منذ أكثر من 3 أشهر".
 
وقالت: "لا يريدون فقط تعطيل التحقيق في الإبادة الجماعية؛ جريمة تفجير المرفأ وترميد قلب بيروت، لكنهم يريدون بوقاحة وابتذال، تثبيت خضوع القضاء لإرادتهم، في اعتداء فاضح على دستورية الفصل بين السلطات!. والفضيحة الأكبر أن رأس السلطة التشريعية، هو رأس الحربة في تعطيل مجلس الوزراء، والاعتداء على القضاء وأولويته تعطيل التحقيق في جريمة المرفأ، ويتقدم الصفوف في الدفاع عن نظام الإفلات من العقاب!".
 
وشدّدت على أنّه "علينا النظر إلى الانتخابات النيابية القادمة بوصفها محطة يمكن أن تساعد في بلورة البديل السياسي".
 
وختمت: "إننا أمام مهمة إعادة الأمور إلى نصابها، بانتزاع الدولة من براثن الدويلة كمدخلٍ لإنقاذ اللبنانيين من البؤس الذي يعيشونه. وهو المهمة الجليلة التي تتطلب بلورة وحدة القوى التغييرية عندها سيغادر كثيرون مقاعد المتفرجين والتردد وسيقفون بقوة إلى جانب وجعهم وأملهم بأن استعادة الدولة والدستور ستحمي الرغيف وحق الاستشفاء وستسعيد السيادة عبر القوى الشرعية لإنقاذ لبنان. المعركة صعبة، لكن الانتصار فيها قدر شعبنا الطيب المتمسك بالانفتاح والتعددية والعروبة ولبنان واحة الحريات وموئل المضطهدين ومساحة التنوع والتنافس والإبداع".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم