الأحد - 22 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

مولوي وسليم أكدا الجهوز الميداني: 75 ألف عنصر لضمان أمن الانتخابات

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
أعلن وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي بعد اجتماعه بالقادة العسكريين والأمنيين الذين سيكونون على الأرض عشية الإنتخابات ويوم الانتخاب، "أن 75 ألف عنصر سيكونوا موجودين على الأرض، وسينتشر الجيش والقوى الأمنية إبتداءً من الخامسة بعد ظهر (اليوم)".

وأكد "التنسيق مع أصحاب المولدات الكهربائية، وتزويد مراكز الإقتراع الإضاءة اللازمة"، وتوفير تسهيلات لذوي الحاجات الخاصة، مشيراً الى "أننا سنكون على تواصل دائم مع غرف العمليات الموجودة في كل الأجهزة الأمنية، إداريًا وأمنيا بطريقة شفافة".


سليم
كذلك أكد وزير الدفاع الوطني موريس سليم "أن الجيش سيكون منتشرا على كل الأراضي اللبنانية خارج أقلام الإقتراع بدءا من (اليوم)، لمؤازرة قوى الأمن الداخلي في تأمين حسن سير الإنتخابات النيابية، لجهة المحافظة على الأمن والتدخل عند أي حادثة من شأنها التأثير على صفو عملية الاقتراع وفق الآلية التي وضعت بالتنسيق مع الأجهزة الأخرى، بحيث يشرف الجيش على عمل وحداته من خلال غرفة عمليات مركزية في قيادة الجيش، وغرف عمليات فرعية في كل من قيادات المناطق العسكرية الخمس. وتتمثل في غرف العمليات في الجيش، كل من المديريات العامة لقوى الامن الداخلي ولأمن الدولة وللأمن العام عبر انتداب ضباط منها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم