الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

دياب تابع قضية اختطاف الراعي حسن زهرة في كفرشوبا... وتقديم شكوى دولية

المصدر: "النهار"
الراعي المخطوف حسن زهرة.
الراعي المخطوف حسن زهرة.
A+ A-
تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب قضية اختطاف الراعي اللبناني حسن قاسم زهرة من قبل الجيش الإسرائيلي في محلة بسطرة ـــ كفرشوبا إلى داخل الأراضي المحتلة، وطلب من وزير الخارجية شربل وهبة تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي وإلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشأن الاعتداء الإسرائيلي الجديد.
 
قدم الجيش الإسرائيلي على اختطاف راعي ماشية لبناني في محلة بسطرة الجنوبية، وأفاد أمس، بأنه اعتقل راعي الماشية بعدما "عبر عمداً" الحدود من لبنان إلى الأراضي المحتلة خلال مكمن في منطقة جبل دوف. وأضاف، في بيان، أنّه "تم نقل المشتبه لاستكمال التحقيق من قبل قوات الأمن". وختم زاعماً أن "الجيش الإسرائيلي لن يسمح بأي محاولة لانتهاك سيادة كيانه".

وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) "اعتقال" القوات الإسرائيلية للراعي، مشيراً إلى أنّ اليونيفيل أبلغت الجيش اللبناني بالأمر.

وقال في بيان، إنه "يجري القائد العام لليونيفيل اللواء ستيفانو ديل كول اتصالات بالطرفين لتأمين إطلاق الراعي"، مضيفاً: "ستفتح اليونيفيل تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث، بما في ذلك المكان الدقيق الذي تم فيه اعتقال الرجل".

بدوره، أشار رئيس بلدية شبعا التي ينحدر منها الراعي، محمد صعب لـ"النهار"، إلى أنّ عناصر الجيش الإسرائيلي اجتازت الخط الفاصل وقبضت على الراعي، وليس كما يشاع بأن زهرة هو من دخل إلى الأراضي المحتلة"، مضيفاً أنّ "عملية اطلاقه ستتم خلال الساعات المقبلة أو غداً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم