السبت - 21 أيار 2022
بيروت 24 °

إعلان

بالفيديو- شبان في جامعة LAU اعتدوا على الشيخ عباس الجوهري ونجله... "حزب الله أشرف منك"

المصدر: "النهار"
عباس الجوهري.
عباس الجوهري.
A+ A-
تعرّض المرشّح عن لائحة "بناء الدولة" المتحالفة مع طالقوات اللبنانية" الشيخ عباس الجوهري وابنه إلى هجوم واعتداء من قبل شبّان، أمام مبنى الجامعة اللبنانية الأميركية، بُعيد خروج ابنه من الجامعة. وأثناء خروج الأخير بعد إجراء امتحان من حرم الجامعة، تجمهر عدد من الشبان، فحضر الجوهري لحلحة المشكلة، ليُطلق الشبان الحاضرون بوجهه شعارات "حزب الله أشرف منك"، ويعتدي أحدهم على نجله.

وفي اتصال مع "النهار"، كشف الجوهري أنّ نجله تلقّى "تهديدات قبل أيام بالاعتداء عليه، والسبب سياسي لا شخصي، وبُعيد انتهاء امتحانه، علم ابني بوجود شبان بانتظاره أمام مدخل الجامعة، فطلبت منه الخروج من باب خلفي لتفادي أي إشكال، لكنه رفض واعتبره هروب وأصرّ على الخروج من الباب الرئيسي للجامعة".
 

وأضاف: "حضرت إلى الجامعة وتوجّهت لإخراج ابني دون حصول أي إشكال، لكن شاباً من الحاضرين عاجله واعتدى عليه، ليهرب جميع الشبان على الإثر".

وإذ حذّر الجوهري من خطر "هذه العقلية"، خصوصاً لدى شباب جامعيين، أكّد استمراره في أداء دوره السياسي، مشدّدا على أن المسؤولية تتضاعف نسبة لضرورة إخراج هذا الجيل من الخطاب الأيديولوجي".
 
من جهتها، علقت الجامعة اللبنانية - الأميركية في بيان، على "خبر تداوله بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن حصول إشكال داخل حرم الجامعة بين أحد رجال الدين ونجله الشاب مع عدد من طلاب الجامعة".
 
وأوضحت الجامعة أن "لا علاقة لها بما جرى"، لافتة إلى أن "الحادثة جرت في الشارع المحاذي للحرم الجامعي"، مشيرةً إلى أن "الإدارة فتحت تحقيقا لتبيان التفاصيل الكاملة لما جرى واتخاذ الإجراءات المناسبة عند اتضاح الحقيقة بما يتناسب مع القوانين التي تحكم عمل الحياة الطالبية".
 
وجددت تأكيدها أن "الحرم الجامعي هو مساحة تلاق وحوار وإلفة بين كل المواطنين، وخصوصا الشباب"، داعية وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة في نقل الأخبار".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم