الإثنين - 01 آذار 2021
بيروت 18 °

إعلان

تفاقم الخروق الإسرائيلية وشكوى لبنانية إلى مجلس الأمن

المصدر: النهار
تفاقم الخروق الإسرائيلية وشكوى لبنانية إلى مجلس الأمن
تفاقم الخروق الإسرائيلية وشكوى لبنانية إلى مجلس الأمن
A+ A-
قدم لبنان شكوى الى مجلس الأمن الدولي احتجاجاً على الخروق الجوية الإسرائيلية الخطيرة والمستمرة منذ بضعة أيام.
 
وكان وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه أوعز الى مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة امل مدللي، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ميشال عون، تقديم شكوى الى مجلس الامن الدولي والامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، احتجاجاً على "الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية عبر الخروق الجوية المستمرة والخطيرة منذ بضعة أيام، والتي تعتبر خرقا فاضحا لقرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701، مما يستوجب إدانة إسرائيل على هذه الاعتداءات ووضع حد لها فورا حفاظا على الاستقرار والامن والسلم في المنطقة".
 
بيان عكر
كذلك أصدر المكتب الإعلامي لنائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، جاء فيه: "منذ مطلع الأسبوع الماضي، يشهد لبنان تحليقا كثيفاً لطيران العدو الإسرائيلي الحربي والاستطلاعي وعلى علوٍ مخفوض، مما يشكل خروقا فاضحة للأجواء اللبنانية، وإثارة للذعر في صفوف المواطنات والمواطنين اللبنانيين ولاسيما الأطفال منهم.
 
وكان المتحدث باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، أكد "أن هذه الإنتهاكات المستمرة تزيد الخوف بين السكان المحليين، وتقوض جهود القوة الدولية للحد من التوترات وتهيئة بيئة أمنية مستقرة في جنوب لبنان".
 
وجدد دعوة الأمم المتحدة إلى "التدخل لوضع حد لهذه الخروق والانتهاكات في أسرع وقت ممكن، والطلب من الجانب الإسرائيلي التزام تطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم