الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 28 °

إعلان

مناظرة بين المرشحين لمركز نقيب محامي بيروت... حداد: النقابة متمسّكة بالديموقراطية

المصدر: "النهار"
مرشحة لانتخابات نقابة المحامين.
مرشحة لانتخابات نقابة المحامين.
A+ A-
جرت مناظرة بين المرشحين لعضوية مجلس نقابة المحامين ومركز نقيب في آن، في بيت المحامي لانتخابات المحامين في بيروت التي ستجري في 21 تشرين الثاني الجاري لإنتخاب تسعة أعضاء جدد في مجلس النقابة بمن فيهم نقيب جديد للمحامين.
 
وترأست المناظرة نقيبة المحامين السابقة أمل فايز حداد، التي استهلت اللقاء بكلمة ترحيبية توجيهية، بإسم نقيب المحامين ملحم خلف، ثمّ أُعطي كلّ مرشح الكلام، لوقتٍ محدّد بالتساوي بين كلّ المرشحين، استعرض من خلاله كلّ واحد منهم برنامجه الإنتخابي وتطلّعاته.
 
والمرشحون، بحسب أقدمية تاريخ التقدّم بطلب قبول الترشّح، هم الأساتذة: عبده لحود، اسكندر نجار، رمزي هيكل، ميشال عيد، وجيه مسعد، فادي بركات، مطانيوس عيد، ناضر كسبار، موسى خوري.
 
وقالت حداد في كلمة "في تشكيل الحكومات، يتحدّثون عن ربع الساعة الأخير، أمّا نحن، في نقابة المحامين، فلا ربع الساعة، ولا الساعات، ولا السنوات، قادرة أن تشكّل الفصل الأخير في حركتنا النقابية"، مشيرةً إلى أنّ "المناظرة بين المرشحين لمركز هي تكريس لتقليد بادرت إليه نقابة المحامين منذ سنين عديدة مناسبة يفسح فيها في المجال أمام الزملاء المرشحين لأن يعرضوا أفكارهم في أجواء تتسمّ بثلاثة على الأقل: الروح العائلية، والروح الرياضية، والأسلوب العلمي بعيداً عن كل تنابذ وتفرقة وتباغض وتهديم. وهذا اللقاء يذهب في جوهره، و في معناه العميق، إلى التعبير عن تمسّك هذه النقابة، وأيمانها الراسخ، بقيمة لبنانية راقية: هي الديموقراطية".
 
 
وأضافت: "في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة التي يمرّ بها الوطن ويتخوّف منها البعض، وتبعث القلق في النفوس، نرى أنفسنا، نحن أهل المحاماة، وكأننا ندرك عمق المسؤولية وثقل الإرث، فنحافظ على هدوئنا ورصانتنا، ونندفع نحو تكريس تقاليدنا والحفاظ على ديموقراطيتنا، وكأننا أقوى من كل هذه الأحداث والعوارض، وأشدّ صلابة ممّا يتخوف منه بعض الساسة ووسائل الإعلام"، لافتةً إلى أنّه "نحن لا نريد الإنتخابات معركة سياسية بقدر ما نريدها تجسيداً لوحدتنا اللبنانية، فلا نميّز بين العائلات الروحيّة، بل نحافظ عليها، ولا نجعل الانقسامات السياسيّة سبيلاً للطغيان على شخصية النقابة ورسالتها الوطنيّة".
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم