السبت - 28 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

بالفيديو- مقترعون يتقاطرون بحقائب السفر إلى قلم دبي... والإمارات تسجّل نسبة إقبال مرتفعة

المصدر: دبي- "النهار"
المشهد من مركز الاقتراع في دبي.
المشهد من مركز الاقتراع في دبي.
A+ A-
توجّه ناخبون لبنانيون في دبي من المطار مباشرة إلى قلم الاقتراع، تاركين أمتعتهم عند مدخل المركز، وهرعوا للوصول في الوقت المناسب والإدلاء بصوتهم. وقد أفاد مراسل "النهار" بإقفال صناديق الاقتراع عند الساعة العاشرة في مركزي دبي ومركز أبوظبي، على أن تُستكمل العملية لمن هم داخل حرم المراكز.
 
وسجّلت الإمارات واحدة من أعلى نسب الإقبال على الاقتراع بلغت 68,39%، (وهي ثالث أعلى نسبة حتى الساعة العاشرة مساءً بعد لوكسمبورغ وقبرص) وتوزّعت على الشكل التالي:
 
- السفارة اللبنانية في أبوظبي: 70,42%
- مركزان انتخابيان في دبي: 67,86%
 
 
 
وفي وقت سابق، أفاد مراسل "النهار" أنّ "محيط مبنى القنصلية العامة لسفارة لبنان في دبي شهد ازداحاماً لم يكن متوقعا لعدد الناخبين الذين يبلغ عددهم في الإمارة نحو 19924"، انتخب منهم ما نسبته 52,3 في المئة حتى الساعة الثالثة، مع مشاركة أكثر من 10 الاف شخص.

وأشارت مصادر "النهار" إلى أنّ "أعداد اللبنانيين الذين توافدوا للمشاركة بالانتخابات في دبي كبيرة، لكن لا إمكانيات لاستيعابها بشكل كامل نسبةً لوجود مركز اقتراع واحد و37 قلماً فقط".

وبعملية حسابية، كشفت المصادر أن "20 شخصاً يقترعون كل ساعة في كل قلم، وبالتالي 740 مقترعاً في كل الأقلام بمهلة ساعة، أي 11 ألف مقترع في 15 ساعة في مختلف الأقلام".

إلّا أن المصادر أشارت إلى أن "20 ألف مقترع تقريباً تسجّل في دبي وبإمكانهم التصويت، وبالتالي سيُحرم 9 آلاف في حال استمر الوضع على ما عليه، كما أنّ الإقبال الكثيف يوحي بأن الأعداد التي تريد الاقتراع كبيرة ولكن ستُحرَم من حقها ستكون كبيرة، فطابور اللبنانيين الذين توجّهوا نحو القنصلية بيلغ طوله أكثر من 2 كيلومترين، وفي درجة حرارة مرتفعة لامست الـ40 درجة"، مرجّحة أن تكون نسبة الاقتراع ما بين 75 و80 في المئة في حال تمّت معالجة المشكلة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم