الجمعة - 19 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

جعجع: لانتخاب رئيس بطعم ولون لا رئيس "فكّ مشكل" أو من 8 آذار

المصدر: "النهار"
رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع.
رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع.
A+ A-
شدّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على أن "مسلسل الانهيارات بدءاً من الرمزي منها على غرار أهراء المرفأ، وصولاً إلى الاشدّ وطأة مع الإضراب المصرفي لا بدّ أن يدفع نحو إجراء الانتخابات في موعدها، بيد أن الأهم والأبعد يكمن في مركزية انتخاب رئيس بطعم ولون، لا رئيس "فك مشكل" أو من فريق 8 آذار وهنا تكمن الطامة الكبرى".
 
وقال جعجع في حديث لـ"المركزية" إنّ "القوات" تسوّق حالياً من خلال قنوات التواصل الديبلوماسي "فكرة الرئيس الإنقاذي لا الوسطي، أو بمعنى آخر "لا أحد"، أما في الداخل وتحديداً بين أطراف المعارضة من حزبيّين ومستقلّين وقوى تغيير، فالتواصل يُحرز تقدّماً ملحوظاً والنقاش يدخل في العمق ونبذل كل جهد ممكن لبلوغ الاتفاق حول مرشح مقبول من الجميع يتمتع بالحد المعقول من المواصفات السيادية والاقصى من حسن الادارة والتدبير السياسي".
 
وأضاف أنّ "المباحثات لم تصل حتى اللحظة الى الأسماء، لكنّها تغوص في البروفايلات".
 
واعتبر جعجع أنّ "الدخول الإيراني على خط الترسيم غير ذي صلة بالرئاسة، لأن أيّ خطوة على هذا المستوى، لا سيما عبر التصعيد الميداني مرتبطة بتفجير المنطقة برمتها وليس بانتخابات لبنان فحسب".
 
وتابع: "على اي حال، العين اليوم على التطورات في غزة والمنحى الذي ستسلكه، فإما أن تكون عملية محدودة في الزمان والمكان أو شرارة انفجار واسع، لا سمح الله. لا بدّ أنّ الأسبوع المقبل سيوضح الصورة من فيينا إلى غزة".
 
وأعرب جعجع عن اعتقاده بأنّ "الاتفاق إمّا يكون في شهر أيلول المقبل أو لا اتفاق، ذلك أنّ المرحلة تشهد أكثر الاقتراحات وضوحاً، لتقبل أو ترفض ولا مجال للضبابية بينهما".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم