الجمعة - 19 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

"حزب الله" يدعي على سعيد وموقع "القوات"

المصدر: النهار
"حزب الله" يدعي على سعيد وموقع "القوات"
"حزب الله" يدعي على سعيد وموقع "القوات"
A+ A-
 
تقدم "حزب الله" بدعويين ضد النائب السابق فارس سعيد وموقع "القوات اللبنانية" الالكتروني، "لاتهامهما الحزب بمسؤولية ما عن انفجار مرفأ بيروت.
وأشار عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ابرهيم الموسوي من امام قصر العدل في بيروت، الى "ان هناك دعوى ايضا تحضر ضد بهاء الحريري تحتاج الى رخصة أخيرة من القاضي، ودعاوى أخرى ستسجل قريبا تحضر ملفاتها مستندة الى مواد قانونية تدين من يحاولون زرع الفتنة".
واعتبر انها "اتهامات باطلة تشكل ظلما وعدوانا حقيقيا واستمرارا للجريمة، لأنه عندما يضلل الفاعل الحقيقي وتشير اصابع الاتهام الى جهة من دون أي برهان او حجة او بينة، يؤدي ذلك الى إخفاء المجرم الحقيقي وتضليل الرأي العام واثارة الكراهية، وحض الفتنة والتحريض ما يهدد السلم الأهلي".
واشار الى ان "هناك دعاوى سابقة، ولكنها المرة الأولى التي يقدم فيها الحزب دعاوى قضائية قانونية، لذا قام بتكليف مجموعة من المحامين رفع دعاوى امام القضاء لملاحقة جميع الذين مارسوا التضليل والتزوير والاتهامات الباطلة ليعلموا ان الكلمة المسؤولة لا تلقى جزافا".
وشدد على "أننا لسنا ضد حرية الكلمة، نحن مع الكلمة الحرة والمسؤولة وليس القاء الاتهامات، وشحن النفوس ونشر الكراهية وتهديد السلم الأهلي".
 
شدياق
وتعقيباً على ذلك، غردت الوزيرة السابقة مي شدياق على حسابها عبر "تويتر" قائلةً:  "حزب الله وقاحة ما بعدها وقاحة، ضربني وبكى سبقني واشتكى! لا ما بيطلعك معنا لا مع فارس سعيد ولا مع موقع القوات. لا يحق لك الشكوى امام القضاء بالافتراء في وقت يعرف القاضي والداني ارتكاباتك. لا تعير المحكمة الدولية اهمية وتعتبر اتهامك بقضية المرفأ تجنياً. يللي استحوا ماتوا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم