السبت - 02 تموز 2022
بيروت 30 °

إعلان

ميقاتي: الحكومة بصدد توفير مقوّمات الصمود للعسكريين والعاملين في القطاع العام

المصدر: "النهار"
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي (نبيل إسماعيل).
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي (نبيل إسماعيل).
A+ A-
أشاد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي "بالدور الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي في السهر على حماية الناس وصَون الأمن والدفاع عن المؤسّسات، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها عديدها كسائر اللبنانيين".
 
وأكّد "أنّنا نفتخر بأن قوى الأمن التي تجمع اللبنانيين، من مختلف أطيافهم ومناطقهم، تستمر في العمل بكل تفان وانضباط، متخطية الصعوبات وعدم توافر الإمكانات المالية واللوجستية لإتمام مهامها".
 
وكان ميقاتي قد استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان على رأس وفد مجلس القيادة، قبل ظهر اليوم في السرايا الكبير.
 
وخلال اللقاء، أشار ميقاتي إلى أنّ "ما تقوم به الحكومة لمعالجة التعقيدات والملفات العديدة المطروحة لا يكتمل إلّا بوجود قوى أمنية تسهر على تطبيق القوانين وحماية الناس".
 
بالموازاة، لفت إلى أنّ "الحكومة في صدد اتخاذ سلسلة من التدابير والإجراءات لتوفير الحدّ الأدنى من مقومات الصمود للأسلاك العسكرية والأمنية وسائر العاملين في القطاع العام، في انتظار أن تفضي الورشة الحكومية إلى وضع الملفات الاقتصادية والمالية والاجتماعية على سكة الحلّ الناجز".
 
من جهة ثانية، استقبل ميقاتي سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا، وتمّ خلال اللقاء عرض التطورات العامة في لبنان والمنطقة. والتقى سفير تونس في لبنان بواري الإمام، حيث جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
كما استقبل ميقاتي رئيس مجلس الوزراء ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إيتو اياكي، وتطرّق البحث إلى النشاطات التي تقوم بها المفوضية في لبنان. إضافة إلى المدير العام لإدارة المناقصات جان العلّية ورئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران على رأس وفد قدّم له تقريراً عن قطع الحساب عن العام ٢٠١٩.
 
عقب اللقاء، أعلنت القاضية نيللي أبي يونس باسم الوفد أن "ديوان المحاسبة مستمر بتدقيق الحسابات وهو بانتظار تسلّم حسابات العام 2020 من وزارة المالية لاستكمال التدقيق بها وقطع حساباتها".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم