الثلاثاء - 28 حزيران 2022
بيروت 25 °

إعلان

"الشيوعي" عن حادثة الجميزة: "كمين مدبّر"

المصدر: "النهار"
أضرار إشكال الجميزة.
أضرار إشكال الجميزة.
A+ A-
دان المكتب الإعلامي للحزب الشيوعي اللبناني بـ"شدّة للكمين المدبّر والاعتداء الجبان الذي نفذّته زمرة ميليشياوية من "القوات اللبنانية" ضد التظاهرة الشعبية التي دعت إليها لجنة أهالي ضحايا مرفأ بيروت بمناسبة 4 آب، والتي انطلقت من خليج السان جورج باتجاه المرفأ، بحجة مرورها في "منطقتهم" - شارع الجميزة – والذي ترافق ايضاً مع اعتداء آخر نفذته أيضاً هذه العصابة ضد أحد أهالي ضحايا المرفأ لرفضه رفع علم القوات في احتفال المرفأ".
 
وأضاف الحزب الشيوعي، في بيان، أنّه "سقط بنتيجة هذا الاعتداء عدد من الجرحى المتظاهرين بينهم رفاق لنا، وبعضهم في حالة الخطر، ونحن نتمنى الشفاء العاجل للجميع".
 
وحمّل "الشيوعي" "القوات" "المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء الهمجي وما قد يترتب عليه من نتائج"، بالإضافة إلى القوى الأمنية "لجهة عدم تأمين الحماية للمتظاهرين، في الوقت الذي تقوم بحماية المنظومة السياسية الفاسدة المسؤولة عن جريمة انفجار المرفأ، ونهب المال العام، وتستخدم كل وسائل القمع المفرط ضد المنتفضين كما فعلت اليوم كعادتها".
 
وكان وقع تضارب بين محازبي ومناصري كلّ من حزبي "القوات" و"الشيوعي"، إثر وصول تظاهرة للأخير مشاركة في تحركات 4 آب إلى قرب مكتب "القوات" في المنطقة حيث وقع تلاسن تطوّر إلى إشكال عنيف استدعى تدخّل الجيش.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم