السبت - 15 أيار 2021
بيروت 21 °

إعلان

مفاوضات الترسيم بين لبنان وإسرائيل: إلى جولات مقبلة

المصدر: النهار
مفاوضات الترسيم بين لبنان وإسرائيل: إلى جولات مقبلة
مفاوضات الترسيم بين لبنان وإسرائيل: إلى جولات مقبلة
A+ A-


صيدا- "النهار" 


تتواصل في رأس الناقورة، المفاوضات اللبنانية – الاسرائيلية غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية، بعد الجولة الخامسة صباح امس الثلثاء، في غرف مغلقة داخل مقر للكتيبة الإيطالية العاملة ضمن "اليونيفيل"، في حضور الوسيط الأميركي وممثل عن الأمم المتحدة، بعد توقف زهاء خمسة أشهر.
 
وترافقت المفاوضات مع إجراءات وتدابير امنية مشددة للجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة، حيث أقفلت الطريق الرئيسية من المقر العام لقيادة "اليونيفيل" في الناقورة الى مكان الجلسة في رأس الناقورة، بعد وصول الوفدين العسكري اللبناني والأميركي من الجهة اللبنانية، فيما وصل الوفد الإسرائيلي من جهة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
وسمح للصحافيين والمصورين بالتوقف في باحة على جانب طريق الناقورة - رأس الناقورة، حيث تطل منها على المدخل الشمالي الغربي لمقر المفاوضات.
يذكر ان المفاوضات التي عقدت أربع جولات منها في 14 و27 و28 تشرين الأول و11 تشرين الثاني، على أساس اتفاق الاطار الذي كان تولاه رئيس مجلس النواب نبيه بري، توقفت في الجلسة الخامسة التي لم تلتئم في موعدها الذي كان مقررا في 30 تشرين الثاني 2020، نتيجة الموقف الإسرائيلي وتذرعه برفع سقف مطالب الوفد اللبناني الذي تمسك بكامل حقه في ترسيم الحدود.
 
وفي تحرك احتجاجي رمزي، نظم عدد من انصار الحزب الشيوعي اللبناني وقفة احتجاجية على طريق البياضة - الناقورة واحرقوا علما عليه رسم نجمة داود، ورددوا هتافات ضد المفاوضات واي شكل من اشكال التطبيع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم