الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عمر طاهر لـ"النهار": صنّاع "الخطة العامية" تعدّوا على حقي الأدبي

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
عمر طاهر.
عمر طاهر.
A+ A-
أعلن الكاتب المصري عمر طاهر عن اعتراضه على اختيار اسم "الخطة العامية" لفيلم جديد للفنان عمرو عبدالجليل، وعلي ربيع، وغادة عادل، ومحمد عبدالرحمن، وطالبهم باختيار اسم آخر، بسبب تأليفه فيلماً بالاسم نفسه منذ سنوات.

قال طاهر لـ"النهار": "الكل يعلم أنني كتبت فيلماً سينمائياً باسم الخطة العامية منذ 4 سنوات، وهو مشروع قائم بالفعل ومن المقرر أن يقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج وليد صبري".

وتابع: "تفاجأت ببوستر لفيلم يحمل اسم الخطة العامية للفنان عمرو عبدالجليل، وعلي ربيع، وغادة عادل، ومحمد عبدالرحمن، ومن تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي، وإخراج معتز التوني".

وأضاف: "لا أعلم لماذا تم اختيار الاسم الذي أعلنت عنه منذ سنوات، ولا أدري ما الذي سأفعله، لقد أوضحت أن هناك مشروع فيلم من تأليفي بالاسم نفسه، وتركت الحكم للجمهور".

وأكّد عمر طاهر أنّ فيلم "الخطة العامية" إذا تم طرحه بهذا الاسم فهذا يمثل تعدياً على حقه الأدبي.

وأضاف: "الخطة العامية اسم مركب تم تأليفه، وهو ليس كلمة شائعة مثل الملك لعمرو يوسف، والملك لمحمد عادل إمام، أو فيلم موسى، أو مسلسل موسى".

وأشار طاهر إلى أنه ليس لديه مشاريع أعمال فنية في المستقبل القريب بعد توقف إنتاج فيلم "كينغ سايز" الذي كان مقرراً أن يقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي، بسبب التكلفة الإنتاجية العالية لأعمال الغرافيكس.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم