الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

على خطى اللايدي ديانا... الأمير ويليام يعالج أزمة التشرد في سلسلة وثائقية

المصدر: "النهار"
الأمير ويليام (أ ف ب).
الأمير ويليام (أ ف ب).
A+ A-
بعدما عرض الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل وثائقي عبر "نتفليكس" عن قصة حبهما، يبدو أن للأمير ويليام قضية أيضاً يريد معالجتها من خلال تقديم سلسلة وثائقية جديدة مؤلفة من جزأين.

سيقدم أمير ويلز سلسلة وثائقية مؤلفة من جزأين بعنوان "Prince William: We Can End Homelessness" أي "الأمير ويليام: يمكننا إنهاء التشرد"، ويعرض عبر قناة "ITV" هذا الخريف.

وتؤرّخ هذه السلسلة الوثائقية، التي تعالج أزمة التشرد، مبادرة استمرّت خمسَ سنوات، تُدعى "Homewards"، إذ سيتابع المشاهدون الأمير ويليام أثناء إطلاقه المبادرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مقدّماً قصص أشخاص مشرّدين في الوقت الحالي.

كما سيسلط الوثائقي الضوء على جهود الناشطين البارزين وقادة المشاريع الذين يعملون على مكافحة التشرد في ستة مواقع رئيسية: أبردين وبورنموث وكرايستشيرش وبول ولامبيث ونيوبورت وإيرلندا الشمالية وشيفيلد.
 

الأمير ويليام في افتتاح "Centrepoint's Reuben House" في لندن في 13 حزيران. (أ ف ب)

واعتبر كثر أن هذه المبادرة التي أطلقها الأمير ويليام للقضاء على التشرد نابعة من القيم التي غرستها فيه والدته الأميرة ديانا. فقد حرصت اللايدي ديانا على أن تعرّف أبناءها منذ صغرهم على واقع الحياة خارج نطاق العائلة الملكية. كانت تؤمن بأهمية التعاطف والرأفة، وغالباً ما كانت تصطحب ويليام وشقيقه الأمير هاري في زيارات غير معلنة إلى ملاجئ المشردين.

تركت تلك التجارب انطباعاً إيجابياً لدى الأمير ويليام، حيث شكّلت فهمه للتشرّد، وغذّت رغبته في إحداث فرق. ولذلك، أصبح راعياً لجمعية "Centrepoint" الخيرية للمشردين.

وقال مخرج الوثائق ليو بيرلي الحائز على جائزة "BAFTA": "على مدار العام الماضي، أمضينا بعض الوقت في متابعة الأمير ويليام والمؤسسة الملكية خلال العام الأول من برنامج "هومواردز". وسمعنا بعض القصص المؤثرة جداً من أشخاص في جميع أنحاء البلاد يواجهون التشرد".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم