الجمعة - 16 نيسان 2021
بيروت 23 °

إعلان

عمرو دياب يحتفل مع نجوم "الجونة" في ختام فاعلياته (فيديو)

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عمرو دياب.
عمرو دياب.
A+ A-
أحيا الفنان عمرو دياب، مساء أمس الجمعة، حفل ختام فعاليات مهرجان "الجونة" السينمائي الدولي، الذي أقيم في مركز المؤتمرات والثقافة بالجونة، وسط حضور عديد من الفنانين والفنانات.
 
وبدأ عمرو دياب، الحفل على أنغام أغنيته الشهيرة "الليلة"، ثم وجه الشكر للقائمين على نجاح المهرجان، وحرصهم على إقامته على رغم الظروف التي يشهدها العالم، أبرزها انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وقدّم دياب خلال الحفل مجموعة متميزة من أغنياته التي تفاعل معها الحضور، أبرزها "أماكن السهر"، "قمرين"، "أهي أهي"، "قدام مرايتها" وغيرها من الأغنيات.
 
 

الجونة اماكن السهر

Posted by Ahmed Zaghlool on Friday, October 30, 2020
 
 

الجونة قدام مرايتها

Posted by Ahmed Zaghlool on Friday, October 30, 2020
 
مهرجان الجونة السينمائي الدولي، انطلقت فعاليات دورته الرابعة في الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول الحالي، بحضور مجموعة كبيرة من صنّاع السينما، في مصر ومختلف دول العالم، وشارك بالمهرجان هذا العام نحو 65 فيلماً سينمائياً من 45 دولة، ولم تثبت مصر حضورها هذا العام بأي عمل سينمائي، ولكن ظهر الفنان المصري أحمد مالك، خلال أحداث الفيلم الإسباني "حارث الذهب".
 
وأعلنت إداراة المهرجان، في حفل الختام الذي مساء أمس، عن أسماء الأفلام الفائزة بالمهرجان هذا العام، حيث فاز بجائزة خالد بشارة للسينما المستقلة المخرج أحمد فوزي صالح عن فيلم "هاملت من عزبة الصفيح"، وذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان على سليمان، عن دوره في فيلم "200 متر"، بينما فازت الفنانة ياسنا دورسيتش، عن دورها في فيلم "إلى أين تذهبين ياعايدة؟ "، أما عن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ففاز بجائزة نجمة الجونة الذهبية فيلم "إلى أين تذهبين ياعايدة"، وفاز بالنجمة الفضية فيلم "حكايات سيئة"، والنجمة البرونزية فاز بها فيلم "احتضار".
 
وعن تفاصيل مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ففاز بنجمة الجونة الذهبية فيلم "أن أكون أمي"، وفاز بنجمة الجونة الفضية فيلم "حدود الأزرق"، والنجمة البرونزية فكانت من نصيب فيلم "أقمشة بيضاء"، أما مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ففاز بالنجمة الذهبية فيلم "أيام آكلة لحوم البشر"، والنجمة الفضية ذهبت لفيلم "سوفتي" للمخرج سام سوكو، أما النجمة البرونزية فذهبت لفيلم " صائدو الكمأ" للمخرجين مايكل دويك وجريجوري كيرشاو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم