الثلاثاء - 04 تشرين الأول 2022
بيروت 25 °

إعلان

‏أزمات "فاتن أمل حربي"... عبير الشرقاوي تتراجع… وأشرف زكي لـ"النهار": النقابة لا تقبل التهديدات

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
عبير الشرقاوي وأشرف زكي.
عبير الشرقاوي وأشرف زكي.
A+ A-
زادت نبرة الهجوم على مسلسل "فاتن أمل حربي"، مع اقتراب شهر رمضان من نهايته، إذ تراجعت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي عن تأييد العمل وأبطاله وصُنّاعه، بعد أن كانت تريد أن تذهب لتحارب جهاداً فى سبيل الله مع فاتن أمل حربي، معبرة عن استيائها من بعض المشاهد.
 
وقالت عبر "فايسبوك": "للأسف أسحب إعجابي بـ"فاتن أمل حربي"، نحن ممكن أن نقبل الطعن في حديث حتى لو كان في البخاري ومسلم، ممكن نقبل الطعن في رأي الأئمة ونختلف معهم، وليس لدي مشكلة في هذا، إنما ليس ممكناً أبداً أن نعترض على أوامر صريحة فى القرآن".
 
وأضافت: "يعني لما ربنا يقول في آية قرآنية إن الستات ممكن أن ينسوا أكثر من الرجال، وهذا واقع تعلمه النساء، ففي الشهادة نستعين برجلين أو رجل وامرأتين، بسبب أن المرأة ممكن تنسى، وهذا ليس انتقاصاً من المرأة في أمانتها وشرفها، إنما لطبيعة خلقتها وضعف ذاكرتها بسبب المشاعر الفياضة التي تتحلى بها الأنثى".
 
واستشهدت الفنانة المعتزلة بآية قرآنية: "وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ ۖ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَىٰۚ".
 
وأضافت: "عندما يقول ذلك وهو الخالق العالم بماهية خلقه لا ينفع أن نقول نحن سنغير هذا التشريع لأن المرأة متساوية مع الرجل".
 
 

للأسف بسحب إعجابى بفاتن أمل حربى. إحنا ممكن نقبل الطعن فى حديث حتى لو كان فى البخارى و مسلم ممكن نقبل الطعن فى رأى...

 
فيما أقامت شركة العدل غروب، دعوى تعويض قضائية ضد المحامي سمير صبري تطالبه فيها بمبلغ 25 مليون جنيه، على سبيل التعويض، نظراً إلى الأضرار المادية والأدبية التي أصابت الشركة نتيجة الإساءة إليها والتطاول عليها والتشهير بها، حسب ما أوضحته الشركة في بيان.
 
من جهة أخرى، قررت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، تقديم بلاغ ضد صحافي مصري، بعد أن اتهم فريق عمل مسلسل "فاتن أمل حربي" بأنهم أعداء الإسلام؛ بسبب الأفكار التي يناقشها العمل.
 
وكتب الصحافي عبر "فايسبوك": "هؤلاء أعداء دين الله، كل مَن شارك في مسلسل فاتن أمل حربي، وكفانا طبطبة على أعداء الإسلام أو الطابور الخامس، طاقم المسلسل نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، وباقي فريق العمل".
 
وتواصلت "النهار" مع الفنان أشرف زكي، وبدوره أكد أن النقابة ستقدم بلاغاً ضد هذا الصحافي، لأن ما كتبه يتضمن تحريضاً صريحاً ضد الفنانين، ولم يعد الأمر يحتمل السكوت، فالفنانون يمثلون الفئات المختلفة في المجتمع العربي، والأمر أصبح في غاية الخطورة".
 
وختم: "نحترم حرية الرأي والتعبير دون المساس أو التعدي على الآخرين، أو إطلاق عبارات تحمل تهديداً ووعيداً، والنقابة بدورها مسؤولة عن حماية فنانيها من أي خطر يتعرضون له".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم