الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

آخرها سخرية جمهور الأهلي من قائد الزمالك... نجوم ومشاهير عرب تعرّضوا للتنمّر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
شيكابالا.
شيكابالا.
A+ A-
عانى عدد كبير من المشاهير والنجوم في العالم العربي أزمات عنيفة بسبب تعرضهم للتنمر، الذي أصبح من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرة بشكل كبير وتهدد المجتمعات العربية، بخاصة عبر السوشيل ميديا.

آخر الضحايا كان الفنان المصري أحمد بدير، الذي أعلن مقاضاة الإعلامية الكويتية مي العيدان، بعد تنمرها عليه والسخرية بعد مشاركتها صورة للفنان المصري وابنته سارة عبر حسابها بتطبيق "إنستغرام"، وعلقت عليها بالقول: "صورة ابنة الفنان أحمد بدير... والله طلعت بنته مزة، بنت الأقرع". 

وأكد أشرف عبد العزيز، محامي بدير، إنه جار اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الإعلامية الكويتية مي العيدان، نحو ما قامت به من تنمر وسب وإساءات لفظية بحق أحمد بدير".

واقعة أخرى هزت الشارع المصري أخيراً بسبب سخرية جماهير النادي الأهلي من محمود عبد الرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك، عقب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي توج بها النادي الأحمر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجماهير الأهلي تحمل كلباً أسود وتهتف له شيكابالا، وهو ما أثار حفيظة جماهير الزمالك الذين طالبوا بمعاقبتهم.

الفنانة سوسن عانت التنمر بعدما نشرت مقطع فيديو في حسابها عبر "إنستغرام" وهي تستمع إلى أغنية "بالبنط العريض" للفنان الإماراتي حسين الجسمي، وتتمايل مع الموسيقى، لتُفاجأ بمجموعة من التعليقات المتجاوزة وغير اللائقة على هذا الفيديو.
 
سوسن بدر انفجرت غاضبة بسبب تعليقات المتنمرين قائلة: "تعليقاتكم سلبية وقبيحة مثل قلوبكم وعقولكم المريضة تنم عن جهل وتطرف وتعدّ على الغير".

الفنانة صابرين تعرضت لحملة من التنمر، بسبب قرارها خلع الحجاب وظهورها بشعر أصفر اللون، لترد عبر حسابها في "إنستغرام" قائلة: "أي حد هيكتب أي كلمة فيها إساءة أو تنمر سأتخذ قراراً لن يكون في صالحه، وقد أعذر من أنذر من هذه اللحظة".

كما توعدت الفنانة إنجي وجدان، إحدى متابعاتها في "إنستغرام"، موضحة أنها سوف تتخذ إجراء قانونياً بتقديم محضر ضدها، حيث وجهت كلامها إليها قائلة: "أنتِ غريبة، قمت بمتابعتي لكي تشتمي فقط، ربنا يشفيك وسأرفع دعوى سب وقذف".

الممثل حمادة صميدة أكد في تصريحات تلفزيونية أنه يتلقى العديد من التعليقات حول شكله، وأن عدداً من الجمهور يصفونه بالقبح، لكن الأمر تطور وهو ما دفعه للكتابة عن أزمته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرّض الفنان محمد رمضان للتنمر، بعدما نشر صورة تجمعه بابنه عبر حسابه على "تويتر"، يعلن فيها عن طرح فيديو كليب أغنيته "كورونا فيروس"، لتعلق إحدى المتابعات بتنمّر شديد على لون بشرة ابنه، ما استدعى ردّاً من رمضان عليها قائلاً: "فخور بلوني ولون أبويا وأولادي الذين خلقهم الله، ومبسوط أن أولادي سيكونون ضد العنصرية، والدليل أن أبوهم وأمهم لونان مختلفان عن بعضهما بعضاً".

كما تعرّضت الفنانة المصرية مي كساب للتنمر، وأعلنت أنها عانت كثيراً تعليقات الجمهور حتى إنها فكرت في إغلاق جميع حساباتها، قائلةً: "كثيراً ما أرغب في العُزلة عن هذا العالم لأنه يلوّثني شخصياً، لدرجة أنني قرّرت أمنع أولادي عنه بسبب قسوة الناس"، قبل أن تروي تعرضها للتنمر بسبب كليب "يا نحلة" الذي صوّرته مرتدية ملابس تشبه ما ارتدته الفنانة سعاد حسني في أحد أفلامها، ونالت انتقادات عنيفة من الجمهور.

خلال احتفال الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعيد ميلادها الـ80، تعرضت للتنمر بعدما نشرت صور الاحتفال، واستهجن البعض أن تحتفل بعيد ميلادها في هذا العمر، إلا أن الفنانة ردّت بهدوء خلال فيديو قالت خلاله إن عمر الإنسان غير مهم، ما دام قلبه يخلو من الكراهية، قائلة: "80 سنة... 90 سنة... مش مهم، المهم نحب بعض لغاية ما نموت".

وتنضم إلى القائمة أيضاً الفنانة كارول سماحة بعد نشرها صورة في حسابها عبر "إنستغرام" مع مدير أعمالها في باريس، ونالت تعليقات غير لائقة بسبب إطلالتها دون مكياج، ما استدعى ردّاً قاسياً من جمهور سماحة وأصدقائها في الوسط الفني.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم