الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 22 °

إعلان

الاستعداد لتصوير الجزء الثالث من "العاصوف"... والقصبي في إجازة من الكوميديا؟

المصدر: "النهار"- رحاب ضاهر
العاصوف.
العاصوف.
A+ A-
يستعد فريق عمل "العاصوف" لاستكمال تصوير الجزء الثالث منه، إذ ذكر حينها أنّ التأجيل كان بسبب تفشّي فيروس كورونا، والذي كان قد بدأ تصويره منذ عام تقريباً، وتوقّف خلال فترة تفشي الفيروس، لكن وفي معلومات خاصة فإنّ توقّف تصوير الموسم الثالث وعدم عرضه لا علاقة له بفيروس كورونا، بل بسبب تحفظات لدى محطة "أم بي سي" على الموسم الثالث، ورغبة منها في إدخال تعديلات على النص و الأحداث، خصوصاً تلك المتعلقة بما يعرف "بالصحوة" وهيئة الأمر بالمعروف.
 
وسبق أن صرّح الممثل عبد الاله السناني، وهو أحد أبطال العمل، أنّه تم تأجيل العمل بسبب ظروف خاصة بمحطة "أم بي سي"، ولا علاقة لتوقّف التصوير بفيروس كورونا. وكانت هناك خطة لتحويل الجزء الثالث إلى فيلم سينمائي للاستفادة من المشاهد التي صوّرت.
 
 
غير أنه يبدو أنّ المحطة غيّرت رأيها وقررت استكمال تصوير الجزء الثالث، واستثمار شعبية العمل لدى الجمهور السعودي بعرضه على منصة "شاهد VIP"، كما تدرس إنتاج جزء رابع من المسلسل لاستكمال الحقبات التاريخية، حيث سيتضمن الجزء الثالث أواخر الثمانينات وحقبة التسعينات، وصولاً إلى العام 2000 وسيتناول غزو الكويت، وسيطرة الإخوان المسلمين على المناهج التعليمية والصحوة ودخول عصر الانترنت، على أن يكون الجزء الرابع لما بعد العام 2000 والانفتاح الذي حصل في السعودية والسماح للمرأة بقيادة السيارة.
 
 
وحتى الآن لم يتضح ما إذا كان المخرج السوري المثنى صبح، هو الذي سيكمل إخراج الجزء الثالث من العمل، وهو الذي سبق أن تولّى إخراج الجزء الأول والثاني منه، أم ستسند المهمة إلى مخرج آخر بسبب تولي المثنى إخراج الجزء الثاني من مسلسل "سوق الحرير".
 
 
ومع استكمال الجزء الثالث من "العاصوف"، سيأخذ بطل العمل والمشرف العام عليه الفنان السعودي ناصر القصبي إجازة من الكوميديا، للتفرغ للعمل من جهة، وفي الوقت نفسه لمراجعة حساباته في ما يتعلق بالكوميديا بعد الانتقادات الكثيرة التي وجهت لمسلسل" مخرج7" الذي قدّمه في رمضان الماضي، ولم يكن العمل على مستوى التوقعات.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم