الجمعة - 18 حزيران 2021
بيروت 23 °

إعلان

مراهق يتزوج زواج مسيار... استياء سعودي من مسلسل "ضحايا حلال"

مشهد من مسلسل "ضحايا حلال".
مشهد من مسلسل "ضحايا حلال".
A+ A-
منذ بدء عرض المسلسل السعودي "ضحايا حلال"، وهو يتعرض لانتقادات دائمة، وتسبب أكثر من مرة باستياء السعوديين الذين طالبوا اكثر من مرة بإيقاف عرضه، لكونه لا يمثل المجتمع السعودي. وكان آخرها زواج مراهق من امرأة بعمر والدته زواج مسيار، وبطلب من والده الذي اصطحبه إلى الخاطبة ام نورة.
 
وتسبب مشهد هروبه من المدرسة من أجل الذهاب إلى زوجته، والمشهد الذي جمعهما عندما تقول له:  "اللي تشوفه بالنت أحسن أو الطبيعي أحلى"، بانتقاد كبير للمسلسل وهجوم على كاتبة العمل السورية نور شيشكلي والمخرج المصري احمد مدحت واتهما بتشويه المجتمع السعودي، وأنّهما بدلاً من أن يناقشا قضايا بلادهما من زواج عرفي وتحرش واغتصاب، يشوّهان صورة المجتمع السعودي.
 
كما وجّه عدد كبير منهم اللوم على الاعلام السعودي الذي يستعين بكتاب غير سعوديين لتشويه صورة المجتمع السعودي، وأطلق "هاشتاغ" بعنوان "ايقاف ضحايا حلال مطلب".
 
 

مسلسل" ضحايا حلال" تدور احداثه حول خمس فتيات يتحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة، تعرّضن لظروف قاسية ولم يجدن ملاذاً سوى طريق أم نورة التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار الذي تديره وفقاً لشروطها. العمل من بطولة سناء بكر يونس وخالد صقر وميلا الزهراني والعنود سعود وتأليف نور شيشكلي واخراج احمد مدحت ويعرض على منصة "شاهد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم