الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

فيلم يروي الرحلة الأخيرة لغواصة "OceanGate"... التحضيرات بدأت

المصدر: "النهار"
الغواصة "تيتان"
الغواصة "تيتان"
A+ A-

بعد أشهر على كارثة الغواصة "أوشين غيت تيتان"، كشف موقع "فارايتي" عن بدء شركة MindRiot Entertainment تحضيراتها لإنتاج فيلم سينمائي عن الرحلة الأخيرة للغواصة.

وفي التفاصيل، ستتعاون الشركة مع براين دوبينغ، والكاتبين جاستين ماكغريغور وجوناثان كيسي، لإعداد سيناريو فيلم عن رحلة الغواصة المنكوبة، من المقرّر أن يتمّ الإعلان عن أبطاله المشاركين وموعد بدء تصويره خلال الفترة المقبلة.

 

 

يأتي الفيلم الذي سيتناول مأساة "تيتان" بعد فيلم وثائقي بعنوان: "غواصة تيتان تاهت في البحر Titanic Sub: Lost at Sea"، عرض على "القناة الخامسة" البريطانية، عقب أيام من اختفاء الغواصة، وسلسلة وثائقية بعنوان "Salvaged"، تناولت حياة المدير التنفيذي السابق لـ"أوشن غايت" كايل بينغهام، الذي حذّر مراراً من مشروع الرحلات في الأعماق.

 

 

وكانت الغواصة "تيتان" أثارت اهتماماً عالمياً بعدما اختفت في أعماق البحار في حزيران 2023 بالقرب من حطام السفينة "تيتانيك" في المحيط الأطلسي. وفُقِد الاتصال بين الغواصة التي ضمت 5 أفراد والسفينة الأم بعد ساعة و45 دقيقة من الغوص.

وبعد أربعة أيام من اختفاء الغواصة، اكتشفت مركبة آلية "تعمل من بُعد" حطاماً بالقرب من حطام "تيتانيك"، ليُستنتج أن الغواصة "تيتان" انفجرت تحت تأثير الضغط العالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم