الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 22 °

إعلان

ملحن "الشرع محلّلي أربعة" لـ"النهار": لا مانع من الاستعانة بعلماء الدين

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
جابر جمال وحمادة هلال.
جابر جمال وحمادة هلال.
A+ A-
لا تزال أغنية "الشرع محللي أربعة" التي أعلن عنها الفنان حمادة هلال، تشغل الرأي العام، سواء بسبب تشابه كلمتها مع أغنية أخرى للفنان محمد رمضان، أو لهجوم بعض علماء الدين على كلماتها ومنهم الشيخ خالد الجندي.
 
وعن الضجة التي أثارتها الأغنية، قال ملحنها جابر جمال لـ"النهار": "الأغنية حصلت على موافقة المصنفات الفنية، واتبعنا الإجراءات القانونية الصحيحة، ولكن فوجئنا بهجوم الشيخ خالد الجندي على كلماتها، وأبدى اعتراضه على ذكر كلمة الشرع في أغنية من الممكن أن تذاع في الحفلات والأفراح".
 
وتابع: "حينما علم الشيخ خالد الجندي بأن الأغنية تهدف إلى إيصال رسالة معينة، تفهّم الأمر وأشار إلى ضرورة تغيير الكلمة التي تتعلق بالشرع أو ما يتعلق بالدين بشكل عام".
 
وأضاف: "احتراماً لرجال الدين، ومنهم الشيخ خالد الجندي الذي يقدر الفن ويعلم أنه رسالة، ولا يحرّم الغناء، قرّرنا تغيير كلمة الشرع، وكذلك كلمة شخلعة، بكلمات أخرى تحمل المضمون نفسه، لكن دون أن تزعج أحداً".
 
وأوضح: "لا مانع من الاستعانة برأي علماء الدين، فنحن في النهاية لا نريد تقديم أشياء مخالفة للدين، وكان لا بدّ من الاستماع إلى رأي الشيخ خالد الجندي".
 
وأكّد جابر أن فريق عمل أغنية "الشرع محللي أربعة" لم يخش هجوم النساء، مشيراً إلى أن الأغنية تحمل رسالة في آخرها، وما تم طرحه كان برومو مصغراً هدفه تأكيد ملكية الفكرة للفنان حمادة هلال.
 
وقال جابر: "أنا من جمهور حمادة هلال، وأستمع إليه من صغري، وهو نجم كبير لم أكن أتوقع العمل معه في يوم ما، وهذا شرف كبير لي".
 
وتابع: "حمادة هلال شخص مهذب وخلوق ويأخذ الأمور بهدوء، ويعلم كيفية حل المشاكل بحنكة، ومواجهة الأزمات برقيّ".
 
وأضاف: "لا أزال في خطواتي الأولى في التلحين، فبعد أن لحّنت أغنية بعنوان أنا بطولي للفنان سيف مجدي، تعاونت مع حمادة هلال، وهي من كلمات محمود سليم، ومن إنتاج مهندس الصوت هاني محروس الذي أخذ بيدي وله فضل كبير علي لن أنساه أبداً، وكما نقول باللهجة المصرية هو "وشّ الخير"، ومن المنتظر أن يكون هناك تعاون جديد مع هلال خلال الفترة المقبلة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم