الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 22 °

إعلان

نبيل حلواني غدره المرض سريعاً... ودّع الشاشة في الجزء العاشر من "باب الحارة"

المصدر: "سانا"- "فايسبوك"- "تويتر"
الراحل نبيل حلواني.
الراحل نبيل حلواني.
A+ A-
شاء القدر أن يكون الظهور الأخير للفنان نبيل حلواني في الجزء العاشر من "باب الحارة" مع المخرج محمد زهير رجب، ليختتم قسراً مسيرته الفنية في الجزء الحادي عشر من المسلسل.
 
حلواني غدره مرض السرطان بعد صراع قصير معه، حيث عانى لمدة شهرين من سرطان المعدة، وتوفي صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 53 عاماً، تاركاً وراءه مسيرة فنية طويلة تمتد لأكثر من 40 عاماً بين المسرح والتلفزيون والسينما.
 
نقابة الفنانين في سوريا نعته في منشور عبر حسابها الرسمي في "فايسبوك": "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعى الزميل الفنان نبيل حلواني الذي وافته المنية صباح اليوم. لروحه الرحمة والمغفرة ولأهله وذويه وأسرته الفنية الصبر والسلوان وطول البقاء".
 

نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية..تنعى الزميل الفنان نبيل حلواني الذي وافته المنية صباح هذا اليوم الاثنين...

Posted by ‎نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية‎ on Monday, October 26, 2020

ظهوره الأوّل كان على المسرح من خلال مشاركته في المهرجان المسرحي الشبيبي المركزي الأول عام 1979، ثمّ وجد في مسرح الطفل متنفساً له يقدّم فيه قدراته فكان من مؤسسيه مع مطلع الثمانينات.
 
شارك أيضاً في عروض المسرح القومي والتي تزامنت مع حضوره في مسلسلات درامية علقت في الذاكرة مثل "حرب السنوات الأربع" عام 1980 و"عريس الهنا" مع الراحل نهاد قلعي عام 1984، مسجلاً في العام نفسه حضوراً لافتاً في أحد أكثر أفلام المؤسسة العامّة للسينما نجاحاً وهو "أحلام المدينة" للمخرج محمد ملص.
يسجّل للراحل مشاركته في: "أخوة التراب"، "حمام القيشاني"، "عودة غوار"، "بطل من هذا الزمان"، "لورنس العرب"، "الحصرم الشامي"، وفي المسلسل المصري "فارس بلا جواد".
 
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم