الثلاثاء - 29 تشرين الثاني 2022
بيروت 17 °

إعلان

رحيل مختار "الهيبة" جوزف عبود... "وداعاً يا طيّب"

المصدر: "النهار"
الممثل جوزف عبود في دور "المختار بمسلسل "الهيبة".
الممثل جوزف عبود في دور "المختار بمسلسل "الهيبة".
A+ A-
توفي الممثل اللبناني جوزف عبود الذي سجّل في مسيرته الفنية في عالم التمثيل الكثير من الأعمال الدرامية.
 
عرفه الجمهور العربي كثيراً بدور المختار الذي أدّاه في أجزاء مسلسل "الهيبة"، وشارك الراحل في العديد من المسلسلات منها: "ناطور الحارة" 1975، "الضحية"، "الجبال حين تنهار"، محسوبك فرج"، "السجينة"، "ثبات ونبات"، "بدل عن ضايع"، لولا الحب"، "شوارع الذل"، "حبيب ميرا"، "ولاد البلد، "كلام على ورق"، "اتهام"، "بنت الشهبندر"، "أبرياء ولكن"، "سمرا"، "ورد جوري"، "أدهم بيك"، "ومشيت"، "موت أميرة"، "عندي قلب"، "طريق"، "سكت الورق"، "دولار"، "ثواني"، "جوليا"، تشويش"، "بردانة أنا"، "آخر اليل"، "الساحر"، "راحو"، "أنا".
 
ويذكر الجمهور يوم أقدم نمر السعيد (عادل كرم) على تحدّي جبل شيخ الجبل (تيم حسن)، حيث أقدم على قتل مختار الهيبة، لتنطلق حرب الانتقام الرسمية بين جبل ونمر.
 
 
كما لعب الراحل أدواراً في أفلام عدة منها: "دخان بلا نار"، "بالغلط"، شرعوا الحشيشة".
 
وقد نعاه الممثل باسم مغنية قائلاً: "وداعا يا طيب... وداعاً جوزف عبود".
 
ونعاه نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي قائلاً: "وداعاً جوزف عبود (أبو الزوز)، الزميل الطيب والمحب إلى جنة الخلد. نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون تنعى إليكم الزميل المرحوم جوزف عبود وتتقدم بأحرّ التعازي لعائلته ولأصدقائه ومحبيه. الله يرحمه وتكون نفسه بالسما".
 
كما نعاه الممثل جورج حران: "الله يرحمك يا صديق العمر. ضيعانك ابو الزوز يا طيب".
 
 
ونشر الممثل تيم حسن صورة للراحل، مقدّماً تعازيه لعائلته ومحبيّه.
 
 
ونشرت نقابة الممثلين في لبنان ورقة نعي الراحل، موجّهة التعازي من جديد إلى عائلته زملائه في الوسط الفني: "نقابة الممثلين تنعى الممثل جوزف الياس عبود الزميل الطيب الخلوق (مختار الهيبة)، متمنين من الله تعالى أن يجعله في السماء مع القديسين وأن يلهم عائلته وأصدقاءه الصبر والسلوان."
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم