الأحد - 05 كانون الأول 2021
بيروت 19 °

إعلان

بتكلفة 3.5 ملايين دولار... "يوتيوبر" يعيد "Squid Game" إلى الحياة

المصدر: "النهار"
لعبة الحبار.
لعبة الحبار.
A+ A-

 نقل "اليوتيوبر" الأميركيّ، جيمي دونالدسون المعروف باسم "MrBeast مسلسل "Squid Game" إلى الواقع عبر قناته على "يوتيوب". وأعاد جميع الألعاب بتفاصيلها الدقيقة إلى الحياة، كما جمع 456 شخصاً للتنافس على ربح مبلغ قدره 456 ألف دولار أميركيّ.

ونجح "اليوتيوبر" الشهير، الذي يمتلك حوالى 78 مليون مشترك على قناته، في إعادة بناء جميع الألعاب، من بينها لعبة الضوء الأحمر والأخضر، وأقراص العسل، والجسر الزجاجي وشدّ الحبل.

 

 

وكما في المسلسل، لم تكن الألعاب سهلة أو خالية من التوتّر، فمع التقدّم في مراحل اللعبة أجبر أعضاء الفريق الواحد على اللعب ضدّ بعضهم. وقد عدّل دونالدسون بعض التفاصيل في اللعبة ليضمن عدم تقدّم من شاهد المسلسل على الآخرين.

 

 

وبعكس المسلسل، حرص المنظمون على سلامة المشاركين في كلّ الألعاب، فمثلاً في لعبة شدّ الحبل والجسر الزجاجي، تمّ وضع موادّ مطاطية عند وقوع المشاركين.

 

 ولتجسيد مشهد قتل الخاسرين، اتّبع دونالدسون طريقة ذكية، إذ وضع تحت قمصان المشاركين آلة صغيرة تنفجر وتلطّخ قمصانهم بلون يؤكّد خسارتهم.

 

وروّج "اليوتيوبر" للفيديو بتغريدة على تطبيق "تويتر" مفادها: "لقد أنهينا تصوير لعبة الحبار ولا نحتاج سوى إلى منتجة الفيديو. إنّه أكثر الفيديوهات جنوناً على الإطلاق!"

 

 

ويشار إلى أنّ تكلفة الفيديو وصلت إلى 3.5 ملايين دولار، فقد كلّف الإنتاج وبناء موقع التصوير مليوني دولار ووصلت قيمة الجوائز إلى 1.5 مليون دولار.

 

 

يذكر أنّ دونالدسون كان قد شارك مقطع فيديو على تطبيق "تيك توك"، وعد فيه المتابعين إعادة إنشاء "Squid Game" إن حصد الفيديو 10 ملايين إعجاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم