الأحد - 05 كانون الأول 2021
بيروت 19 °

إعلان

ورقتا نعي لشاهين ومختار "الهيبة"... والشايب يتوّعد: "التار رح ناخده اليوم قبل بكرا"

المصدر: "النهار"
محمد عقيل في دور "الشايب".
محمد عقيل في دور "الشايب".
A+ A-
يستعدّ جمهور مسلسل "الهيبة" لمشاهدة الحلقة الأخيرة من الموسم الخامس والأخير منه "الهيبة - جبل" التي تعرض اليوم على منصّة "شاهد VIP" ضمن العرض الأول، على أن تعرض غداً على "أم بي سي".
 
وقد بدأت الأحداث تأخذ منحى تصاعديّاً وحزيناً في آن معاً، إذ ودّع الجمهور في الحلقة 28 شخصية "رينغو" الذي ذهب ضحيّة مخطّط المهندس وديع (عبدالمنعم عمايري) بعدما قتل صعقاً بالكهرباء، التي دجّجها وديع حول سدّ الهيبة، متّخذاً من أسلاك السدّ المحيطة به سوراً لتحصين نفسه من رجال جبل شيخ الجبل.
 
وبعد الوداع الأخير الذي حظي به رينغو من أصدقائه، توعّد الشايب (محمد عقيل) بأخذ حقه، ونشر صورة على صفحته في "إنستغرام"، أرفقها برسالة جاء فيها: "رينغو، يا حبيب القلب، دمّك دمي وتارك تاري. قسماً بعزّة الله، اليوم قبل بكرا رح انتقملك من وديع سدّ النيع و كلّ مين كان له يد ب استشهادك. إنا لله وإنا إليه راجعون".
 
 
أما الحلقة الـ29، فشهدت حزناً مضاعفاً بعد مقتل شاهين (عبدو شاهين)، الذي ضحّى بنفسه كي ينقذ عائلته، فواجه أحد رجال "داعش"، الذي أراد أن يفجّر نفسه في داخل منزل جبل شيخ الجبل. وقد دفع الحزن على انتهاء دور شاهين إلى إصدار ورقة نعي باسم "آل شيخ الجبل في لبنان والمهجر"، تمّ تداولها على نحو واسع، تربّع فيها اسم شاهين تحت مسمّى "الشهيد شاهين غازي شيخ الجبل الذي توفاه الله في الحلقة 29 من مسلسل "الهيبة - جبل"، الجزء الخامس، عن عمر ناهز الـ40 عاماً قضاها بالصلاح والتقوى، وسيشيّع جثمانه الطاهر في الحلقة نفسها".
 
 
تفاعل رفاق شاهين في العمل عبّر عنه أيضاً الممثل سعيد سرحان (علي شيخ الجبل) والممثل محمد عقيل (الشايب)، إذ نشر سرحان صورة تجمعه بشاهين، أرفقها بتعليق: "سامحني ابن العم، تأخّرت عليك هالمرة. شاهين الهيبة". وعاد سرحان وتوجّه إلى شاهين قائلاً: "أبدعت يا أخي وصديقي عبدو".
 
 
 
أما عقيل، فنشر هو الآخر صورة تجمعه بشاهين، وتوجّه إليه بالقول: "شاهين، يا ابن العم، دمك غالي علينا كتير ومش رح نخليه يروح هدر تارك وتار رينغو وتار الهيبة رح ناخده اليوم قبل بكرا".
 
 
أحداث حلقة أمس شهدت أيضاً مقتل مختار الهيبة (جورج حران) بعدما فجّر انتحاريّ من "داعش" نفسه في ساحة الهيبة، وقد نشر حران صورة لورقة النعي أيضاً، ضمن تفاعل الجمهور.
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم