الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 17 °

إعلان

آخرهم جنات... نجوم عرب حصلوا على الجنسية المصرية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
جنات.
جنات.
A+ A-
فاجأت الفنانة المغربية جنات، جماهيرها بمشاركتها في الانتخابات البرلمانية المصرية، لتعلن بعدها حصولها على الجنسية المصرية، وبات من حقها الانتخاب.

وأكدت جنات، في تصريحات صحافية، أنها حصلت على الجنسية منذ أشهر بعد زواجها من المحامي المصري محمد نعمان الذي أنجبت منه بنتين.

ونشرت مجموعة صور لها عبر حسابها في "إنستغرام"، من داخل لجنة الانتخابات خلال إدلائها بصوتها وقالت: "من أجل مستقبل أفضل... انزل شارك".
 
 


وانضمت جنات إلى قائمة طويلة من الفنانين العرب الذين حصلوا على الجنسية المصرية، حيث كان أبرزهم خلال الفترة الماضية الفنانة كارول سماحة، التي احتفلت بحصولها على الجنسية المصرية، خلال حفلها الذي أقيم في مصر على مسرح المنارة بمنطقة التجمع الخامس.

وقالت سماحة: "أول بلد عربي احتضنني بعد لبنان هي مصر، كما أنها احتضنتني عاطفياً، وأحب أن أحتفل بحصولي على الجنسية المصرية، وأتشرف أن أكون مصرية، فجميعنا تربى على الفن المصري".

القائمة تضم الفنان السوري سامو زين الذي حصل على الجنسية المصرية قبل أشهر عدة، وعبّر حينها عن سعادته الكبيرة بهذا الأمر، مؤكداً أنها كانت أحد أحلامه.

كما تضم القائمة المطربة المغربية سميرة سعيد، التي حصلت على الجنسية المصرية في فترة زواجها من الموسيقار هاني مهني، قبل أن ينفصلا، وهو ما تكرر مع الفنانة التونسية هند صبري التي حصلت على الجنسية المصرية بعد زواجها من رجل أعمال مصري.

المطربة الراحلة صباح حصلت على الجنسية المصرية في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد فشلها في ذلك فترة طويلة، تزوجت خلالها رجلين مصريين، بينما منح الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الجنسية المصرية للفنان وديع الصافي بعدما قدم أغنية "عظيمة يا مصر".

المخرج محمد خان حصل على الجنسية المصرية في عهد الرئيس الأسبق عدلي منصور، كما حصلت النجمة الإيطالية داليدا على الجنسية المصرية بحكم ولادتها في منطقة شبرا بمصر، كذلك حصل الفنان استيفان روستي على الجنسية منذ طفولته، حيث كان يعيش في حي شبرا، على الرغم أن والدته إيطالية ووالده نمسوي.

الفنان اللبناني عبد السلام النابلسي والفنان فريد الأطرش حصلا على الجنسية المصرية في عهد الملك فاروق، بينما حصلت الفنانة وردة الجزائرية على الجنسية المصرية هي الأخرى، بعد عام من انفصالها عن الموسيقار بليغ حمدي.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم