الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 17 °

إعلان

ليست المرة الأولى... "يوتيوب" يصدم حسن شاكوش ومخرج يتّهمه بالإفلاس

المصدر: "النهار"
محمد السعيد
شاكوش.
شاكوش.
A+ A-
لم يمر وقت طويل على حذف أغنية "عود البطل" لثنائي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، من إدارة "يوتيوب"، بعدما تصدرت "ترندات" السوشيل ميديا، وحقّقت سبعة ملايين مشاهدة، حتى حذف موقع الفيديوات العالمي مهرجان "بسكوتاية مقرمشة"، بعدما واجه شاكوش اتهاماً جديداً بالسرقة من محمد حماقي، وذلك من خلال فكرة كليب أغنيته الجديدة.

وأكد مخرج الكليب مصطفى عامر، أن فكرة كليب شاكوش مسروقة من كليب "راسمك في خيالي" الذي أخرجه لحماقي، مؤكداً أنه تقدم بشكوى لموقع "يوتيوب" الذي اتخذ كل الإجراءات القانونية، التي انتهت بحذف كليب أغنية شاكوش، بعد فشل المحاولات الودية مع الشركة للإبقاء عليه.

عامر وجّه انتقادات عنيفة لشاكوش ومطربي المهرجانات عبر صفحته الخاصة على موقع "فايسبوك" قائلاً: "هذا أكبر دليل على أن ما يقدمونه بعيد تماماً عن الفن لأنهم فقراء فن، وليس لديهم ما يقدمونه، ودائماً يعتمدون على سرقة مجهود الفنانين الحقيقيين".

جدير بالذكر أنّ أسباب حذف أغنية عود البطل تعود إلى حقوق ملكية إحدى الشركات التي قدّمت بلاغاً ضد الأغنية، حيث اتّهم فنان المهرجانات حسن جاكسون زميليه عمر كمال وحسن شاكوش بسرقة لحن وبعض كلمات مهرجان "خطفتني"، قبل أن تتم إعادة بثها مجدداً.
 
يذكر أنّ هناك مطربين تعرضوا للموقف نفسه، حيث تم حذف أغنيات لهم بل إن بعضهم حذفت قناته بالكامل مثل الفنانة آمال ماهر، وتم حذف أغنية إيهاب توفيق "كل يوم تحلو" في العام 2016، والتي تم تصويرها في لوس أنجلس.
 
وهناك فنانون تم حذف أغنيات لهم، قبل أن تتم إعادتها، مثل محمد رمضان وسعد لمجرد بأغنية "انساي" في العام 2019، والفنانة إليسا بعد حذف نشيد "موطني" في العام 2015، قبل أن يعود مجدداً.
 
وأحمد مكي بأغنية "وقفة ناصية زمان" في نهاية العام 2017، وحمادة هلال بأغنية "يا جمالها".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم