الثلاثاء - 09 آذار 2021
بيروت 18 °

إعلان

مساعد وزير الداخلية الأسبق يروي شهادته حول وفاة عمر خورشيد

المصدر: "النهار"
عمر خورشيد.
عمر خورشيد.
A+ A-
خرج مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء المصري محمد نور الدين، على جمهور برنامج "الحكاية" للإعلامي عمرو أديب المذاع عبر فضائية "mbc مصر" مساء أمس، وقرّر أن يدلي بشهادته في قضية مقتل عازف الغيتار الشهير عمر خورشيد، لا سيّما أنه كان المسؤول عنها حينها.

ويقول نور الدين إنه كان مع زملائه في هذه الليلة، بمأمورية عمل بسبب التحقيق في قضية قتل بقسم الهرم، وفوجئوا بوجود صوت غريب من منطقة قريبة منهم، مضيفاً أنهم توجهوا على الفور، ليجدوا ما لم يكن بالحسبان، وهو عمر خورشيد غارقاً بدمائه داخل سيارته وبجانبه الراحلة الفنانة مديحة كامل.

يقول نور الدين إنه بكى كثيراً عندما شاهد منظر الدماء على وجه الراحل والذي كان واضحاً عليه أنه فارق الحياة لأنه لم يتألم ولم يصدر أي صوت.

وفي المقابل، تألّمت مديحة كامل بشكل كبير واستدعيت لها سيارة إسعاف من مستشفى أم المصريين ونقلت إليه.

يروي مساعد وزير الداخلية الأسبق الحادث ويؤكد أن المنظر كان مهيباً والحادث شغل أجهزة المخابرات. وعلم حينها أن الرئيس أنور السادات كان يتابع القضية كل دقيقة، وطلبت المخابرات سرعة التحري بعدما كانت لديهم شكوك باستهداف الراحل بسبب اختيار الرئيس السادات له لحضور حفل اتفاقية كامب ديفيد وعزفه هناك.

وأوضح أن التحريات أظهرت وجود سيارة تطارده، وبعدها بأيام توجه لهم شاب سعودي وقال: "أنا من تبحثون عنه، وكشفوا عن سيارته ولم يجدوا عليها خدشاً واحداً، وهذا يدل على أنه لا علاقة له بالحادث.

ويروي الشاب ما حدث، ويقول إنه عندما تقابل مع خورشيد خلال الطريق، لوح له بيده بهدف التحية لأنه فنان محبوب ومعه الجميلة مديحة كامل، ويبدو أن الراحل اضطرب وخمن أنه كان في سباق سرعة أو مطاردة مثيرة، وحدث ما حدث.

وجرى فحص هذا الشاب السعودي وتبين أنه طالب يدرس في القاهرة، وتم التحفظ على سيارته، ولم يجدوا أي دليل يدينه وانتهى الأمر بأن الحادث ننتيجة القضاء والقدر ولم يكن متعمداً.

واستنكر حديث شقيقه بوفاته مذبوحاً وقال إنهم وصلوا على الفور بعد الحادث ولم يكن بجانب الجثة أي شخص ولم يُذبح، وأكد أن اتهامه للسياسي صفوت الشريف غير منطقي لأنه حينها كان خارج جهاز المخابرات والسادات كان مهتماً بكشف الحقيقة.
 
 

تفاصيل ومعلومات هامة جدا تكشف لأول مرة.. اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية والذي كان مسؤولا عن قضية عمر خورشيد...


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم