الأحد - 27 تشرين الثاني 2022
بيروت 16 °

إعلان

كارلوس شاهين لـ"النهار": فخور بفوز "أرض الوهم" بمهرجان القاهرة... قريباً في لبنان وفرنسا

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
كارلوس شاهين.
كارلوس شاهين.
A+ A-
إنجاز جديد حققه المخرج كارلوس شاهين، بعد انطلاق عرض فيلمه الجديد "أرض الوهم" للمرة الأولى ضمن فعاليات الدورة الرابعة والأربعين بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث فاز بجائزة سعد الدين وهبة لأفضل فيلم عربي، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية.
 
"أرض الوهم" تدور أحداثه في فترة الخمسينيات حول امرأة لبنانية تُدعى ليلى، تزوجت في سن صغيرة بسبب عادات وتقاليد قريتها فلم تعش حياتها بالصورة التي كانت تآمل بها، إلى أن تلتقي شاباً فرنسياً، يخلق بداخلها حالة من التمرد على حياتها ما ينعكس سلباً على أسرتها.
 
كارلوس شاهين، تحدث مع "النهار" عقب العرض الأول له بالمهرجان، والذي شهد حضوراً جماهيرياً، حيث أعرب عن سعادته بعرضه ضمن فعاليات واحد من أهم المهرجانات السينمائية بالمنطقة، وبحسن استقبال الجمهور له.
 
كما أوضح أنه سيتم عرض الفيلم خلال موسم الربيع المقبل بفرنسا ولبنان، ويتطلع إلى عرضه بمختلف دول العالم خلال الفترة المقبلة.
 
وعن إمكانية عرضه عبر المنصات الإلكترونية، التي أصبحت تحظى بجماهيرية واسعة، أوضح أن هذه مسؤولية الجهة المنتجة للعمل، لكنه يأمل في أن يصل الفيلم للجماهير بصورة واسعة، وأن يحقق رسالته.
 
وعقب إعلان فوز الفيلم بالجائزة ضمن فعاليات حفل الختام، قال لـ"النهار"، إنه فخور بهذا الفيلم وبالجائزة التي حصل عليها مع أول عرض عالمي له، وأكد أنه يسعى لعرض الفيلم بمزيد من المهرجانات السينمائية في مختلف دول العالم خلال الفترة المقبلة.
 
وفي نهاية حديثه أعرب شاهين عن سعادته بوجوده في القاهرة خلال فترة المهرجان، مؤكداً أنه يحب زيارة مصر كثيراً، واصفاً شعبها بالودود.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم