الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 22 °

إعلان

رامي عياش يغني "دقي يا مزيكا" في افتتاح "الجونة"... وهذه رسالته للعالم

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عياش
عياش
A+ A-

افتتح الفنان رامي عياش حفل انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي بأغنية جديدة تحمل اسم "دقي يا مزيكا".

وعقب تقديم الأغنية، وجّه عياش رسالة إلى العالم، مفادها أن الإصرار على إقامة فاعليات المهرجان، في ظل هذه الظروف الصعبة، يعد تمسكاً بالحياة، و"تعطشنا الدائم للفرح والسعادة".
 
ووجّه عياش الشكر للمهندس نجيب ساويرس وشقيقه سميح ساويرس، على حرصهما الشديد لإقامة المهرجان هذا العام وخروجه بهذا الشكل الحضاري.

 
يذكر أنه انتهت مساء اليوم الجمعة، فاعليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، بحضور كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن، وصناع السينما من مختلف دول العالم.
 
ووقع الاختيار على الإعلامية اللبنانية هيلدا خليفة لتقدم فقرات الحفل، إذ أعربت من خلال فيديو نشر عبر الحساب الرسمي لمهرجان الجونة عبر "إنستغرام" عن سعادتها بتقديم حفل هذا المهرجان، وأكدت أن هذه الدورة ستكون مختلفة ومميزة.
 
 
واختارت إدارة مهرجان الجونة السينمائي فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، وبطولة يحيى مهايني، وسبق وأن شارك هذا الفيلم بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، وفاز "مهايني" عن دوره في الفليم بجائزة أفضل ممثل.
 
ويشارك في المهرجان نحو 65 فيلماً سينمائياً تم اختيارها من 45 دولة، تم توزيعها على مسابقات المهرجان الرسمية بفروعها الثلاثة.
 
ومن المقرر أن تنطلق غدا السبت، أولى فاعليات المهرجان، من عروض سينمائية، تعقبها مؤتمرات لصناع هذه الأفلام، فضلا عن ورش عمل لصناعة الأفلام.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم