الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 17 °

إعلان

هيلدا خليفة مقدّمة الحفل... افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة الليلة

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
مهرجان الجونة السينمائي.
مهرجان الجونة السينمائي.
A+ A-
وسط حالة من الترقب والانتظار للحدث الفني الكبير الذي بات مهماً لنجوم الفن في عدد كبير من دول العالم، يرفع الستار، اليوم الجمعة، عن حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي يشارك فيها عديد من نجوم السينما في مصر والعالم الغربي والعربي.

وستقدم سهرة حفل الافتتاح الإعلامية اللبنانية هيلدا خليفة، التي أعلنت ذلك رسمياً، عبر حساب المهرجان الرسمي بموقع "إنستغرام".

ويكرّم المهرجان هذا العام، الفنان خالد الصاوي، تقديراً لأعماله السينمائية وشخصياته المؤثرة التي قدمها في عشرات من أهم أفلام السينما المصرية في الفترة الأخيرة، كما يتم تكريم مصمم المناظر أنسي أبو سيف.

ووقع الاختيار على الفيلم السوري "الرجل الذي باع ظهره" ليفتتح فعاليات المهرجان هذا العام، وهو للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، وبطولة الممثل الكندي من أصل سوري يحيى المهايني، وتشارك في بطولته النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي.

ويشارك في المهرجان نحو 65 فيلماً سينمائياً من 45 دولة. ولم تشارك مصر هذا العام بأي فيلم روائي طويل في مسابقات المهرجان.
ويتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية، هي: الأفلام الروائية الطويلة، والأفلام الوثائقية الطويلة، والأفلام القصيرة، علاوة على البرنامج الرسمي خارج المسابقة، وكذلك البرنامج الخاص.
 
ومن أبرز الأعمال المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطوية: الفيلم الفلسطيني "متر200"، و"احتضار" من إنتاج أذربيجان، المكسيك، الولايات المتحدة، و"استمع" من المملكة المتحدة، البرتغال، و"إلى أين تذهبين يا عايدة؟" من البوسنة والهرسك، النمسا، رومانيا، هولندا، ألمانيا، بولندا، فرنسا، النروج، والفرنسي "تحت نجوم باريس"، والاسترالي "حارس الذهب"، و"حكايات سيئة" من إيطاليا، سويسرا.

إضافة إلى فيلم الافتتاح "الرجل الذي باع ظهره" إخراج كوثر بن هنية، وهو من إنتاج تونس، فرنسا، بلجيكا، السويد، ألمانيا، السعودية، والإيطالي "الروابط"، والياباني "زوجة جاسوس"، و"صبي الحوت" من روسيا، بولندا، بلجيكا، و"عام الغضب" من أوروغواي، إسبانيا، و"لن تثلج مجدداً" من بولندا، ألمانيا، و"مكان عادي" من إيطاليا، رومانيا، المملكة المتحدة، و"ميكا" من المغرب، فرنسا، بلجيكا، و"واحة" من صربيا، هولندا، سلوفينيا، البوسنة.

ووجه المهرجان الدعوة لإلى العديد من النجوم أبرزهم عمرو سعد، أحمد السقا، خالد النبوي، سمير صبري، سيد رجب، عمرو يوسف، صبري فواز، جمال سليمان، باسل خياط، وآخرون. ومن الفنانات رانيا يوسف، ليلى علوي، لبلبة، نيللي كريم، غادة عادل، إلهام شاهين، درة، لقاء الخميسي، نسرين طافش، وجومانة مراد وغيرهن.


وأكدت إدارة مهرجان الجونة، أنها وفرت جميع عوامل الأمان والسلامة، وسيتم الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومن بين هذه الإجراءات مختبر مستشفى الجونة الذي سيوفر جميع الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا، وسيتم خضوع جميع الضيوف الأجانب لمسحة البي سي آر، الكاشفة عن فيروس كورونا، قبل مغادرتهم الجونة، وسيتم تعقيم جميع الصالات والقاعات والأماكن التي سيتردد عليها الضيوف، فضلاً عن إلزام الجميع باستخدام المواد المطهرة والمعقمة بشكل مستمر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم