الخميس - 04 آذار 2021
بيروت 14 °

إعلان

محامي شركة "قنوات" يكشف سبب حذف أغنية محمد فؤاد

المصدر: "النهار"
محمد فؤاد.
محمد فؤاد.
A+ A-
أطل محامي شركة "قنوات"، المستشار نزيه مسعود، من خلال برنامج "ذا إنسايدر" بالعربي، للتحدث عن ملابسات النزاع الحاصل بين الشركة وفؤاد والذي انتهى بحذف أغنية "أحكيلك" من موقع "يوتيوب"، بعد طرحها بأيام.

ويرجع هذا الخلاف للعام 2012، فهو ليس وليد هذه الفترة الحالية، ومنذ أن وقعت "قنوات" عقداً مع شركة High Fidelity، المملوكة لأشقاء محمد فؤاد، وأفاد هذا العقد بضرورة طرح ألبوم خلال العام 2013 ولكن تم التأجيل ولم تتم هذه الخطوة.

وأوضح أنه بعد ذلك تمت كتابة ملحق رقم 1 للعقد، عام 2016، وهذه المرة، أكدت شركة "High Fidelity" تسليم الألبوم خلال عام 2016، وتمت إضافة ملحق رقم 2 للتعاقد، نص على تسليم الألبوم خلال شهر حزيران من العام 2016، وتعدى الموضوع مليوناً و500 ألف جنيه خلال هذه المدة.

وتم تفعيل العقد الخاص من شركة قنوات مع High Fidelity، وبعدها خاطبت إدارة "يوتيوب" وقدمت مستنداتها، حتى تنزل هذه الأغنية بطريقة ملتوية، وليس lن طريق "قنوات".

وأضاف: "نظراً لعدم التزام الفنان وأشقائه بالعقد المحرر، اتخذت "قنوات" الإجراءات القانونية اللازمة، سواء من طريق إدارة "يوتيوب" أو بلاغات في عدة محاكم وأمام النائب العام".

وعلّق المحامي على بيان فؤاد الأخير والذي جاء به أنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشركة، وقال إنهم لم يروا هذا الإجراء سوى على صفحة الفنان، وأكد أن الشركة تكن له كل الاحترام والتقدير، وأن هذه الخلافات ليست شخصية.

 

أسباب حذف أغنية "أحكيلك" لـ #محمد_فؤاد من يوتيوب! #تلفزيون_دبي #على_أوان#TheInsiderAR #TheInsider

Posted by The Insider Arabia on Sunday, February 21, 2021

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم