الأربعاء - 24 شباط 2021
بيروت 17 °

إعلان

نجل وحيد حامد يطلق موقعاً إلكترونياً لتوثيق أعمال والده

المصدر: "النهار"
وحيد حامد.
وحيد حامد.
A+ A-
أعلن المخرج مروان حامد، نجل الراحل السيناريست وحيد حامد، عن أنه ينوي إطلاق موقع رسمي باسم والده الراحل لتوثيق مشواره الفني.

وجاء ذلك، من خلال نشر المخرج مروان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، قراره معلقاً: "يسعدنا الإعلان عن إطلاق الموقع الرسمي للكاتب الكبير وحيد حامد".

وأوضح: "هذا الموقع لتوثيق تاريخه الحافل في صناعة السينما والتلفزيون، ويقدم محتوى رسمياً لتاريخ الكاتب الراحل".

ويضم الموقع سجلاً بكل الأعمال التي قدمها وحيد حامد، سواء الأفلام، والمسلسلات التلفزيونية، والإذاعية، والمسرحيات، والمقالات المنشورة في الصحف المختلفة، إضافة إلى معرض للصور والفيديو يستعرض المقابلات التي جرت معه.
 
ورحل وحيد حامد في بداية العام الحالي 2021، عن عمر ناهز الـ77 عاماً داخل أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة المصرية القاهرة، والذي نٌقل إليه خلال الفترة الماضية على إثر تعرضه لأزمة صحية نتيجة إصابته بمشكلات في القلب والرئتين.

وكان آخر ظهور للراحل وحيد حامد، خلال تكريمه بفاعليات الدورة السابقة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي أقيمت خلال في كانون الأول الماضي، حيث حضر إحدى الندوات التي أقيمت له، على هامش المهرجان، بعد أن تم منحه جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، ليكون ذلك آخر تكريم فني يحصل عليه الراحل قبل وفاته بأيام.

الراحل وحيد حامد، واحد من أهم كتاب الحوار والسيناريو في مصر والوطن العربي، قدّم أعمالاً درامية وسينمائية حملت أبعاداً سياسية، أبرزها كانت مع الزعيم عادل إمام، منها "الهلفوت"،"طيور الظلام"، "الإرهاب والكباب"، كما تعاون مع الراحل أحمد زكي في"معالي الوزير"، و"اضحك الصورة تطلع حلوة"، وغيرها من عشرات الأفلام والمسلسلات التي تُعد من أبرز ما تحويه مكتبة الفن في مصر والعالم العربي.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم