الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 17 °

إعلان

مشاهير لبنان يحييون ذكرى الاستقلال بألم الفساد وخيبة الأمل

ذكرى استقلال لبنان.
ذكرى استقلال لبنان.
A+ A-
 
 
بينما تمر الذكرى السابعة والسبعون لاستقلال لبنان بشكلٍ هادئ من دون احتفالات بسبب أزمة كورونا والإقفال العام، اختار المشاهير طرق مختلفة للتعبير عن حبهم للوطن وموقفهم من الأزمات المتعاقبة عليه عبر صفحاتهم الرسمية في موقع "تويتر".
وكتبت النجمة إليسا: "كرمال اللي راحوا... كرمال اللي دفعوا دم وتضحيات تمن كرامة هالبلد وأهلو... كرمال الناس اللي عطت أمل بهالبلد... رح نضل نآمن بالاستقلال".
كرمال اللي راحوا... كرمال اللي دفعوا دم وتضحيات تمن كرامة هالبلد وأهلو... كرمال الناس اللي عطت أمل بهالبلد... رح نضل نآمن بالاستقلال #اكيداللهمعنا
أما النائبةًبولا يعقوبيان، فنشرت لوحة لأناسٍ يرفعون العلم اللبناني وكتبت: " من احتلال الى احتلال #لبنان لم يعرف الاستقلال".


النجمة ميريام فارس نشرت صورة لها برفقة ابنها يحملان العلم اللبناني وكتبت: "تمنى يجي النهار يلي حس فيه عن جد بعيد الاستقلال، حس انه ولادي عايشين ببلد الأمان والازدهار والحرية".
في حين نشرت الإعلامية ريما نجيم صورةً تذكاريةً لها من أيام التظاهرات في الشتاء الماضي وكتبت عليها: "وقت كان بعد في أمل".

وتساءلت مقدمة البرامج ليال الاختيار عن نوعية الاستقلال الذي يتحدث الجميع عنه عبر طرح مجموعة أسئلة عن الفساد والمحسوبية والعمالة للخارج، وذلك في تغريدتها نشرتها على حسابها في تويتر.

أما النجمة هيفاء وهبي فنشرت صورة لمرفأ بيروت وفوقها رسوم كرتونية وعبارة " ما زلتِ.. جميلة" وعلقت عليها: " ورغم كل الوجع... ستبقى وطني الحبيب".

في حين عبّرت النجمة نجوى كرم عن العيد بكلمتي: " بحبّ استقلالك".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم