الأربعاء - 25 تشرين الثاني 2020
بيروت 22 °

إعلان

الحلاّني والرباعي وجسّار أبرز فنانيها... تفاصيل الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
جسار ورباعي وعاصي.
جسار ورباعي وعاصي.
A+ A-
 
تنطلق في الأول من شهر تشرين الثاني المقبل فاعليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان الموسيقى العربية، والتي تُقام بمسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة والإسكندرية ودمنهور، وتستمر حتى العاشر من الشهر ذاته.

المهرجان يُقام تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، ويرأسه رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر.

تكريم 12 شخصية موسيقية

يتم خلال هذه الدورة تكريم تحو 12 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الموسيقية وتطورها، وسيتم منحهم أوسكار المهرجان وشهادات تقديرية وأسماء المُكرمين هي الشاعر بخيت بيومي، عازف الناي الدكتور محمد عبدالنبي، عازف الكمان الدكتور محمود عثمان، المؤلف والموزع الموسيقي وعازف الوتيريات يحيي مهدي، المطرب ماهر العطار، أعضاء فرقة الأصدقاء اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي، الفنانة مني عبدالغني، الفنان علاء عبدالخالق، الفنانة حنان، الباحثة الدكتورة ماجدة عبد السميع، عازف الكمان الدكتور محمد قطب، فنان الخط العربي مصطفى عمري.


82 مطرباً ومطربة مشاركون... أبرزهم جسّار والحلاني وصابر الرباعي وهاني شاكر

تعاقدت دار الأوبرا، مع 82 فناناً لإحياء حفلات المهرجان، أبرزهم: عاصي الحلاني، صابر الرباعي الذي يُحيي حفل الختام، وائل جسار، سعد رمضان، خالد سليم، هاني شاكر، علي الحجار، كارمن سليمان، ومروة ناجي وآخرون.

التزام بالإجراءات الإحترازية وافتتاح مسرح النافورة لاحتضان الفاعليات

وأكدت إدارة دار الأوبرا في بيان لها، التزامها بكل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، فضلا عن إقامة الحفلات لأول مرة على مسرح النافورة، الذي صمم خصيصاً لهذه الفاعليات، التي تبدأ في الثامنة مساء كل يوم بدور الأوبرا الثلاث.


تقديم أغنية جديدة شرط في مسابقة رتيبة الحفني

اشترطت دار الأوبر في مسابقة رتبية حفني، أداء أغنية جديدة تقدم للمرة الأولى على ألا يزيد عمر المتسابق عن 45 عاماً، وأن يقوم بتقديم مدونة موسيقية تضم العناصر الفنية للأغنية: "التأليف، اللحن، التوزيع الموسيقى، الغناء"، إلى جانب اسطوانة مدمجة منفذة فعلياً وتم رصد جائزة للفائز بها قيمتها مئة ألف جنيه.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم