الجمعة - 04 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

حسن شاكوش غنّى أمام لجنة المهن الموسيقية... هل نجح؟

شيماء مصطفى
حسن شاكوش.
حسن شاكوش.
A+ A-
خضع فنان المهرجانات حسن شاكوش، صباح أمس الثلثاء، لاختبارات لجنة نقابة المهن الموسيقية من أجل الانضمام إلى النقابة والحصول على عضويتها.

اختار شاكوش أغنية "أي دمعة حزن لا" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ لتكون بوابة عبوره لعضوية "الموسيقيين"، وغنى أيضاً جزءاً من المهرجان الشهير "بنت الجيران" الذي تعاون فيه مع زميله عمر كمال.
 
وعقب ساعات من انتهاء الاختبارات، التي خضع لها عدد من فناني المهرجانات الشعبية، أعلنت النتجة وكانت صادمة لشاكوش، حيث أعلنت اللجنة استبعاده، بسبب عدم قدرته على القراءة باللغة العربية بشكل صحيح، وهو من أهم شروط اختبارات عضوية النقابة.

وعن إمكانية إعادة الاختبار مرة أخرى في وقت لاحق، كشف مصدر لـ "النهار" أنه لن تتكرر هذه الفرصة مرة أخرى.
 
حسن شاكوش، أقدم على هذه الخطوة لإنهاء أزماته المستمرة مع نقيب الموسيقيين الفنان الكبير هاني شاكر، الذي تسبب في إلغاء عدة حفلات له آخرها في تونس، لعدم حصوله على عضوية النقابة، أو استخراج تصاريح الغناء، فهل بعد استبعاده من النقابة، سيلجأ شاكوش إلى مخرج آخر لممارسة نشاطه الغنائي دون إزعاج؟
 
في سياق آخر، لا يزال شاكوش، يحقق نجاحاً ملحوظاً هذه الفترة، إذ شارك أخيراً في غناء أوبريت وطني بعنوان "مصر حكاية"، مع مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم مدحت صالح، هشام عباس، وائل جسار، عمر كمال، دياب، وأخرون.
 
ولا يزال مهرجان "بسكوتاية مقرمشة" الذي طرحه شاكوش، منذ أيام، يحقق مشاهدات عالية عبر موقع "اليوتيوب"، واقترب من المليون السادس، وشاركته في الفيديو كليب الخاص بالمهرجان الراقصة الأجنبية جوهرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم