الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

بقرار قضائي... سمية الخشاب تنتصر على أحمد سعد

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أحمد سعد وسمية الخشاب.
أحمد سعد وسمية الخشاب.
A+ A-
بعد أشهر عدّة مرّت على النظر في دعوى النفقة التي أقامتها الفنانة سمية الخشاب، ضد طليقها المطرب أحمد سعد، صدر القرار أمس بإلزام الأخير بدفع مبلغ قُدر بنحو 270 ألف جنيه مصري قيمة المتعة والنفقة.

وفي التفاصيل، أصدرت محكمة أسرة سيدي جابر بالإسكندرية، حكماً قضائياً مساء أمس، في الدعوى التي أقامتها سمية الخشاب، ضد أحمد سعد وتطالبه خلالها بدفع قيمة نفقة المتعة عن فترة زواجه منها، وألزمته بدفع مبلغ 270 ألف جنيه مصري لها، وجاء ذلك بعد محاولات التصالح بينهما، وإنهاء الإجرءات بشكل ودّي بعيداً عن ساحات القضاء والمحاكم، إلّا أنّ الطرفين رفضا هذه الخطوة، وبدأت القضية تسير في مجراها الطبيعي إلى أن صدر هذا الحكم أمس.

الدعوى القضائية أقامتها الخشاب، في العام الماضي، وطالبت خلالها سعد بدفع قيمة النفقة وتعويضها عن الضررين النفسي والمادي الذي عادا عليها نتيجة زيجتها منه، مقدمة لهيئة المحكمة ما يؤكد أنه يرفض دفع مستحقاتها المالية وفقاً للقانون والمواد المتعارف عليها فيما يخص حقوق المرأة عند الطلاق، واضطرت هيئة المحكمة لتأجيل النطق بالحكم في القضية لحين تقديم الأوراق والمستندات من قبلهما.

يذكر أن سمية الخشاب وأحمد سعد، أعلنا زواجهما بشكل رسمي ومفاجئ في تشرين الأول لعام 2017، بعد أن أنكرا وجود أي علاقة بينهما، ولكن إصرار الفنانة ريم البارودي، خطيبة أحمد سعد السابقة، على تأكيد وجود علاقة غرامية بينهما، جعلهما يعلنان رسمياً خبر عقد القران.

شرارة العلاقة الغرامية بين سعد والخشاب، كانت قد ظهرت خلال تعاونهما سوياً في مسلسل "الحلال" بعد أن غنى سعد تتر المسلسل، وانتشرت بعدها الشائعات التي تفيد بارتباطهما، إلّا أن الخشاب نفت وقتها وأصدرت تصريحها الشهير والذي تحوّل لمادة سخرية وهو أن العلاقة بينهما "علاقة روحانية"، وعند سؤالها عن سبب إنكارها هذه العلاقة، أكدت أنها كانت في مرحلة اختبار ولم تتأكد من اكتمالها حتى تعلن عنها.

لم تدم زيجة أحمد سعد وسمية الخشاب، أكثر من عام ونصف العام، وهو الأمر الذي تسبب في صدمة للجميع، خاصة بعد الغراميات والصور والتصريحات الرومانسية التي كانت تصدر من الطرفين، إلّا أن الخلافات نشبت بينهما وانتهت بالطلاق، ولم يكتفيا بهذا القدر، لكن أقام كل منهما الدعاوى القضائية ضد الأخر، ووصلت مشاكلهما وخلافاتهما الأسرية لساحات المحاكم والقضاء.

أحمد سعد، تجاوز أزمة انفصاله عن سمية الخشاب سريعاً، وأعلن ارتباطه بفتاة أخرى من خارج الوسط الفني، ويستعد حالياً لإقامة حفل زفافه خلال العام 2021 المقبل، بينما سمية الخشاب، لا تزال "سينغل" وأكدت في تصريحات سابقة لها أنها لن تتسرع في اتخاذ قرار الدخول في علاقة جديدة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم