الإثنين - 21 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

إحداهن كادت ترتكب جريمة قتل... ذكريات نجوم الفن الجميل في رمضان

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عبدالحليم حافظ.
عبدالحليم حافظ.
A+ A-
يختلف شهر رمضان، عن غيره، حيث يمتاز بطقوس دينية خاصة وعادات رائعة، وذكريات لا تُنسى، وبالرغم من اختلاف طريقة الاحتفال به عند الأشخاص إلا أن الجميع يتفق في كثير منها.

وترصد السطور التالية أبرز عادات وذكريات نجوم زمن الفن الجميل بمصر، في الشهر الكريم.

عبدالحليم حافظ

كانت له ذكريات مؤلمة، حيث منعه الأطباء من الصيام نهائياً بسبب أزمته الصحية، ولكن كشف المقربون منه أنه رغم ذلك، كان يقرأ القرآن، ويطرح أدعية دينية احتفالاً بقدومه.

كما كان يقيم الولائم والعزومات لأصدقائه الفنانين ويجلس معهم على السفرة، ليأكل الجبن، في حين أنهم كانوا يتناولون كل أنواع اللحوم.

فريد شوقي وهدى سلطان

من الذكريات الشهيرة للنجوم في هذا الشهر، اندلاع شرارة الحب بين الثنائي هدى سلطان ووحش الشاشة فريد شوقي، الذي التقى بها للمرة الأولى بأحد الاستديوات قبل الإفطار، وفوجئت برغبته في أن يحضر لها زجاجة مياه غازية لتخبره بأنها صائمة، لتكون بداية لمرحلة مهمة في حياتهما، التي شهدت زواجهما.
وهناك موقف لا ينسى لسلطان، حيث كادت ترتكب جريمة قتل، وحسب روايتها فقد كانت نائمة بشقتها وسمعت أصواتاً غريبة، بالرغم من أن عاملة المنزل لديها غادرت بعد الإفطار، سارعت للإمساك بقطعة رخام لتضرب الشخص الموجود بالمنزل اعتقاداً منها بأنه لص، لكنها فوجئت بأنها عاملة منزل جيرانها.
وبسؤالها عن كيفية وسبب دخولها المنزل، أكدت أنّ عاملة منزل الفنانة المصرية أوصتها بإيقاظها لتناول وجبة السحور.


فاتن حمامة

كشفت خلال لقاءات نادرة لها أن الشهر كان مميزاً لها، ففي مرحلة الطفولة كانت تشتري بمصروفها الشخصي "المفرقعات" وتنفذ بها مقالب في أطفال شارعها، وفي الشباب كانت تحرص على تفصيل فستان جديد يتناسب معه، وفي نهايته تصنع فستاناً جديداً للعيد.

محمد عبدالوهاب
كان يحرص موسيقار الأجيال في رمضان، على إقامة أذان الخمس صلوات في المساجد القريبة منه، وكذلك زيارة الأضرحة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم