الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 18 °

إعلان

إليسا عبر "بودكاست أنغامي" تشدد على أهمية الصحة النفسية

المصدر: "النهار"
إليسا.
إليسا.
A+ A-
اختارت الفنانة اللبنانية إليسا رواية أحداث من حياتها الفنية ورأيها الجريء بعدد من المواضيع ضمن بودكاست إذاعي عبر تطبيق "أنغامي" المتخصص في الموسيقى والمشاهير.
وأطلّت في الحلقة الأولى وروت بعضاً من ذكرياتها وأثرّت في المتابعين عبر الحديث عن طفولتها والمدرسة والدروس التي تعلّمتها وانعكست بدورها على خياراتها الفنية والموسيقية.
ورفعت إليسا سقف الجرأة عالياً في حلقة هذا الأسبوع عبر التطرق إلى زيارة الطيب النفسي، مشيرة إلى أنها اعتادت على ذلك خلال الخمس عشرة عام الفائتة.
ووصفت الزيارات المتتالية بالإيجابية، إذ ساعدها ذلك على تخطي الكثير من العقبات وتحقيق استقرار على الصعيدين الذهني والنفسي.
 

وعلى اعتبار جزء من المجتمع يعد زيارة الطبيب النفسي من المحرمات، دعت إليسا إلى احترام قرارات الفرد وضرورة حرصه على صحته النفسية.
واعتبرت أنّ الوضع اللبناني الحالي بتعقيداته المعيشية وأضرار الوضع الاقتصادي على الحياة الاجتماعية في ظل فيروس كورونا يتطلب من المواطن تأمين المناعة النفسية في مواجهة الضغوطات.
ولم تنسَ الحديث عن الآثار السلبية للانفعال العصبي وما وصفته بالسبب المباشر لمعظم الأمراض الجسدية، وطلبت كل عائلة بتوجيه أطفالهم إلى زيارة الطبيب النفسي في حال تعرضهم لأي أزمة نفسية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم