الأحد - 07 آذار 2021
بيروت 16 °

إعلان

شقيق عمر خورشيد يكشف لـ"النهار" تفاصيل تجسيد سيرته الذاتية

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عمر خورشيد.
عمر خورشيد.
A+ A-
تصدًر اسم الفنان الراحل عمر خورشيد، الساحة الفنية في مصر خلال الأيام الماضية، وتحديداً عقب وفاة السياسي صفوت الشريف، الذي اتهمه كثيرون بالتورّط في وفاته، وترددت أنباء حول كشف تفاصيل حياة الراحل في عمل فني.

وتواصلت "النهار" مع شقيق الفنان الراحل إيهاب خورشيد، للوقوف على صحة هذه المعلومات، وبدوره أكد أنه بالفعل تلقى عرضاً من منتج سعودي شريك بشركة إنتاج فني "مصرية إماراتية سعودية"، واتفق معه على تجسيد السيرة الذاتية لشقيقه في عمل فني، يتم خلاله كشف خلاله الأسرار التي تملكها أسرته وتفاصيل حياته الفنية والشخصية.

وأكد شقيق خورشيد أن أسرته لن تتردد في قبول هذه الفكرة، ورحبت بها، ومن المقرر أن يتم عقد جلسات تحضيرية لمناقشة تفاصيلها وكتابة سيناريو دقيق لها، ولم يتم حتى الآن تحديد القالب الفني الذي سيتم من خلاله تنفيذ هذه الفكرة.

وبسؤاله، عن ترشيح الفنانة التونسية درة، لتجسيد سيرة والدته المنتجة الشهيرة اعتماد خورشيد، أكد صحة الأمر، موضحاً أنه من الممكن أن يتم الجمع بين السيرة الذاتية لعمر خورشيد، والمنتجة اعتماد خورشيد، في عمل واحد لكن الأمر يتوقف على قدرة المؤلف بالإلمام بكل التفاصيل الخاصة بحياتهما، ومن الممكن أن يتم تقديمهما في فيلمين سينمائيين، فالأمر لم يتم حسمه حتى الآن.

يذكر أن الفنان المصري عمر خورشيد، هو عازف غيتار وممثل ومنتج مصري شهير، نشأ في أسرة فنية، فوالده مدير التصوير أحمد خورشيد، مما أتاح له ذلك أن يلتقي بكبار الفنانين والممثلين منذ نعومة أظفاره.

انفصل والده عن والدته وهو في سن صغيرة، وله أخت شقيقة واحدة هي جيهان، واثنتان غير شقيقتين منهما الفنانة شريهان، وله من والده أربعة إخوة غير أشقاء.

درس عمر خورشيد الموسيقى بالمعهد اليوناني، وعاد ليتعاون مع كبار المطربين في مصر منهم: محمد عبدالوهاب، أم كلثوم، فريد الأطرش، العندليب عبد الحليم حافظ وغيرهم.

كما شارك بالتمثيل في عديد من الأفلام مع أبرز نجوم السينما منها: "سيدتي الجميلة"، "العرافة"، "حتى آخر العمر"، "غرامية خاصة"، "غيتار الحب" وغيرها من الأفلام. كما كانت له بصمة في عالم الدراما من خلال مشاركته في أربعة مسلسلات هي: "الخماسين"، "الحائرة"، "حبي أنا"، "الآنسة".

توفي خورشيد في حادث سيارة عام 1981، خلال مروره بشارع الهرم مع زوجته اللبنانية، ولقي مصرعه على الفور، وشككت أسرته في الحادث، وأكدت أنه مدبر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم