الجمعة - 30 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

إلهام شاهين لـ"النهار": محمود ياسين كان قدوة في التزامه... وسعيدة بتكريمي في "أسوان"

المصدر: النهار"ـ شيماء مصطفى"
إلهام شاهين.
إلهام شاهين.
A+ A-
أعربت الفنانة القديرة إلهام شاهين، عن حزنها لرحيل الفنان محمود ياسين، الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي، عن عمر ناهز التاسعة والسبعين.

وأكدت شاهين في تصريح خاص لـ"النهار " أن الراحل كان قدوة في موهبته الفنية، واحترامه لزملائه وجمهوره، وتجتمع فيه جميع الصفات التي تليق بنجم جماهيري كبير مثله، موضحة أن الفن المصري خسر برحيله قامة كبيرة من قاماته.

وأوضحت شاهين أنها تعاونت مع الراحل في بداية مشواره الفني من خلال مسلسل "أخو البنات"، مشيرة إلى أن هذا العمل ساعد في ظهور فنانين وفناتات أصبحوا أبطالاً ونجوماً منهم الفنانة ليلى علوي، رغدة، ماجدة زكي، وسماح أنور، وكان يجسد الراحل دور البطولة.

وعن تكريمها في الدورة المقبلة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، أكدت اعتزازها بهذا التكريم، وأن أي فنان يسعد عندما يشعر أنه مقدّر داخل بلده، موجهة الشكر لإدارة المهرجان على هذه اللافتة.


أمّا عن تحضيراتها الفنية خلال الفترة المقبلة، فكشفت إلهام شاهين، أنها تقرأ سيناريوات عدة لأعمال فنية متنوعة وفي مرحلة اختيار الأفضل من بينها.

جدير بالذكر أن الفنانة إلهام شاهين، تنتظر عرض فيلمها السينمائي الجديد "حظر تجول" في الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي ستنطلق أول شهر تشرين الثاني المقبل، ويشاركها في بطولته كل من أمينة خليل، عارفة عبدالرسول، أحمد مجدي، والإخراج لأمير رمسيس.

وتجسد إلهام شاهين، خلال العمل قصة سيدة قتلت زوجها وحكم عليها بالسجن عشرين عاماً، ويفرج عنها لتلتقي بابنتها التي ترفض أن تقابلها وتسامحها على قتل والدها.
الكلمات الدالة