الإثنين - 17 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

خبز "فوكاتشيا بوكت" الإيطالي: وصفة رائعة مع البيبروني والجبنة

المصدر: النهار
خبز فوكاتشيا بوكت.
خبز فوكاتشيا بوكت.
A+ A-
فوكاتشيا هو خبز إيطالي شهير يغطى بالأعشاب ومحشو بالجبن واللحم، ما يمنحه طعماً غنياً ومميزاً.

نقدّم لكم طريقة تحضير خبز "فوكاتشيا بوكيت" وفقاً لموقع "فود نتورك".

المكونات:
- عبوة خميرة جافة
- ملعقتا سكر
- 4 أكواب دقيق لجميع الأغراض
- ملعقة ملح
- نصف كوب زيت زيتون
- بيبروني مقطع
- كوب ريكوتا طازج
- كوب ونصف كوب جبن موزاريلا مبشور
- ثلث كوب بيكورينو مبشور
- غصن روزماري طازج
- ملح البحر
- صلصة مارينارا دافئة للتقديم

طريقة التحضير:
- قلبّوا الخميرة والسكر في ماء دافئ واتركوه نحو 3 دقائق حتى يصبح رغوة، ثم امزجوا الدقيق مع الملح وأضيفوا مزيج الخميرة وربع كوب من زيت الزيتون واخلطوها على سرعة منخفضة حتى تتماسك العجينة، مع إضافة المزيد من الدقيق أو الماء، ملعقة كبيرة في كل مرة إذا لزم الأمر، حتى يصبح العجين ناعماً ومرناً.
- يُغطى وعاء كبير بملعقتين من زيت الزيتون، ثم أضيفوا العجينة واتركوها مغطاة في مكان دافئ لمدة ساعة واحدة حتى ترتفع ويتضاعف حجمها.
- انقلوا العجين إلى منتصف صينية، ثم مدّوا العجينة برفق حتى أطراف صينية الخبز، ثم استخدموا عجلة بيتزا لتقطيع العجين طولياً إلى نصفين، ثم قوموا بعمل قطع عرضية للحصول على 8 مستطيلات، وبعدها قسّموا البيبروني بين المستطيلات وضعوه على النصف السفلي من كل مستطيل، ثم ضعوا فوقه جبنة الريكوتا ووزعوها بظهر الملعقة، ثم رشوا الجبن الموزاريلا والبيكورينو مع ترك الحواف خالية.
- اطووا الجزء العلوي من كل مستطيل عجين فوق الحشوة واضغطوا على الحواف لإغلاقها، ثم استخدموا ملعقة كبيرة للمساعدة في نقل الخبز إلى صينية الخبز المعدّة لذلك، ثم افردوا كل قطعة قليلاً باليدين، وقصوا الحواف باستخدام عجلة بيتزا، وغطّوها بغطاء بلاستيكي واتركوها 20 دقيقة.
سخّنوا الفرن مسبقاً إلى 425 درجة فهرنهايت، ثم أزيلوا الغلاف البلاستيكي وادهنوا الخبز برفق بزيت الزيتون ورشوا المزيد من "البيكورينو" و"الروزماري" والملح واخبزوها حتى تصبح بنّيّة اللون من الأعلى والأسفل نحو 20 دقيقة، ثم قدّموها دافئة مع صلصة "المارينارا".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم