الخميس - 25 شباط 2021
بيروت 17 °

إعلان

بسبب ملكيتها لفنان شهير... حذف أغنية لمحمد منير من "يوتيوب" (مستند)

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
محمد منير.
محمد منير.
A+ A-
أزمة جديدة تعرض لها الكينغ محمد منير، بعدما فوجئ بحذف أغنية "فينك يا حبيبي" من موقع "يوتيوب" والتي كان قد طرحها خلال الأيام الماضية، باعتبارها ثاني أغنيات ألبومه "باب الجمال".

وتبيَّن أن هذه الأغنية مملوكة لشركة "صوت الدلتا"، وغناها بصوته الفنان النوبي بحر أبو جريشة، بينما أعاد محمد منير توزيعها وغناءها بصوته دون الرجوع إلى الشركة المنتجة لها، للحصول على الحق في ذلك.

ولم يكتف "الكينغ" بوضع صوته على الأغنية وضمها لألبومه الجديد، لكنه تعاقد مع إحدى شركات خطوط المحمول، لطرحها عبر منصاتها، واستخدامها كواجهة دعائية لها، دون الرجوع للشركة الأصلية المنتجة للأغنية.

وتقدمت شركة "صوت الدلتا"، لإدارة موقع "اليوتيوب" بتقديم جميع الأوراق والمستندات التي تثبت ملكيتها لأغنية "فينك يا حبيبي"، وعلى الفور، تم اتخاذ قرار بحذفها بعد مرور ثلاثة أيام فقط على طرحها.

لم تكن أغنية "فينك يا حبيبي" هي أولى الأغنيات التي يختارها محمد منير، من التراث الموسيقي، ويضع صوته عليها ولكنه اعتمد خلال السنوات الماضية على غناء أغنيات قديمة بطريقته المميزة ونجح أن يحصد إعجاب جمهوره بها، أبرزها "يا أبو الطاقية" للشحرورة صباح، كما غنى لنجاة "أنا بعشق البحر"، و"حبيبي لولا السهر"، كما أعاد غناء أغنية "عيون" للمطرب الراحل ماهر العطار، وضمها لألبومه "أهل العرب والطرب"، وغنى أيضاً "أمجاد يا عرب" للمطرب كارم محمود".

وجميع هذه الأغاني لاقت رواجاً واسعاً بعد أن أحياها منير مرة أخرى ووضع صوته عليه.
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم