السبت - 13 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

فنانون عانوا انتحال شخصياتهم على التواصل الاجتماعي... يسرا اللوزي على رأس القائمة

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
يسرا اللوزى
يسرا اللوزى
A+ A-
حذّرت الفنانة يسرا اللوزى، من صفحة مجهولة تنتحل اسمها وشخصيتها، لجمع الأموال والتبرعات من الجمهور، مؤكدة أنها ليست لها صفحات عبر "فايسبوك" سوى صفحتها الموثقة، وأنها لم تطالب أحداً بالتبرع، مشيرة إلى أنها ليست مسؤولة عن أى تصرفات غير قانونية تصدر عن صفحات تنتحل شخصيتها.

ونشرت عبر حسابها في "فايسبوك"، صورة من الصفحة المجهولة، أرفقتها بتعليق: "برجاء الإبلاغ عن هذه الصفحة وعدم التبرع لأن هذا نصب واحتيال... ليست لديّ أيّ صفحات أخرى على "فايسبوك"، ولم أطالب بأيّ تبرّعات، ولست مسؤولة عن أي تصرفات غير قانونية قد تصدر عن صفحات تنتحل شخصيتي، شكراً للجميع".

 

برجاء الإبلاغ عن هذه الصفحة و عدم التبرع عشان ده نصب و احتيال.. ليس لدي أى صفحات أخرى على فيسبوك و لم أطالب بأى تبرعات و...

ولم تكن اللوزي هي الوحيدة التي عانت من انتحال شخصيتها عبر السوشيل ميديا من أجل جمع الأموال، إذ تحولت الصفحات المزيفة على وسائل التواصل في الفترة الأخيرة من طريقة للتواصل والتسلية إلى وسيلة للابتزاز والنصب.

أسامة عباس

ضج موقع "تويتر" في وقت سابق من العام الماضي، بتغريدة باسم الممثل المصري أسامة عباس، يطلب فيها من المنتجين إعطاءه أدواراً في أعمالهم، مؤكداً أنه رغم تقدّمه في السن لا يزال قادراً على العمل والإبداع.

وأثارت هذه التغريدة جدلاً كبيراً واستياء من الجمهور للحالة التي وصل إليها عدد من النجوم الكبار، الذين انحسرت عنهم الأضواء.

وعلى إثر ذلك، خرج نجل الممثل عن صمته، مؤكداً لوسائل إعلام مصرية، أن والده ليس لديه حساب في "تويتر"، ولديه فقط حساب على "فايسبوك"، لافتاً إلى أن والده، لم يطلب من أي شخص العمل، مشدداً على أنه فضّل الابتعاد والراحة والاكتفاء بما قدّمه من أعمال طوال مسيرته الفنية.


نسرين أمين

وقالت الفنانة نسرين أمين، إن شخصاً انتحل شخصيتها على "فايسبوك"، مضيفة خلال بيان أصدرته، أن من دشّن حساباً يحمل اسمها يتحدّث مع أصدقائها عن كونه زوجها أو مدير أعمالها، ويقوم بإنتاج فيلم جديد لها، قائلة: "سأتخذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص".

بيومي فؤاد

وأعلن الفنان بيومي فؤاد، عقب تقديمه بلاغاً لمباحث الإنترنت، يتضرر فيه من قيام مجهولين بانتحال اسمه وصورته، وإنشاء صفحة وهمية تحمل اسمه عبر "تويتر"، تبث تغريدات مسيئة لجمهور نادي الزمالك، وتويتات تحريضية ضد الدولة بعد إعلان تعديل سعر المواد البترولية.

محمود حميدة

وأعلنت إيمان حميدة، ابنة الفنان محمود حميدة، انتحال أحد حسابات "فايسبوك" لشخصية والدها، وينشر صوراً وأخباراً باسمه، وقالت: "لكل الناس الذين دخلوا في صداقة مع هذا الحساب... هذا ليس محمود حميدة والله العظيم وهو ليس له أي حساب على "فايسبوك"، برجاء عمل ريبورت".

إيمي سمير غانم

الفنانة إيمي سمير غانم كانت ضمن الشخصيات العامة، التي استهدفتها هذه الصفحات، فقد وجّه الفنان حسن الرداد، تنبيهاً لمتابعيه، بأن هناك صفحة مزيفة على "فايسبوك" تنتحل شخصية زوجته، وحذّر من التعامل معها، معلناً أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة.

رامز جلال

وسبق وتداولت وسائل الإعلام خبر انتحال مجهول شخصية الفنان رامز جلال، على "فايسبوك"، وهاجم من خلال صفحة مزورة أنشأها، نادي الزمالك ورموزه.

عاصي الحلاني

وأيضاً كشف الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن تعرض حسابه على "إنستغرام"، للسرقة من مجهولين، ولفت وقتها في تغريدة عبر "تويتر" إلى هذه المشكلة لجمهوره ومتابعيه.

محمد سامي

كان المخرج محمد سامي، واحداً من المشاهير الذين تعرضوا إلى انتحال صفتهم، بتأسيس صفحات وهمية هدفها ابتزاز الفتيات بعد طلب صور بزعم مساعدتهن على دخول الوسط الفني وترشيحهن لأدوار في الدراما والسينما، ثم يطلب أموالاً نظير الصور التي أرسلنها، لكنه اتخذ خطوة قانونية وتقدّم ببلاغ للنائب العام المصري للقبض على المُحتالين.

عمرو عبدالجليل

الفنان عمرو عبدالجليل أيضاً نال نصيبه من انتحال شخصيته بحسابات وهمية، حتى دشّن حسابات خاصة أعلن عنها بأنها الوحيدة التي تخصه.

عمرو سعد

انتحال الشخصية أيضاً كان من نصيب الفنان عمرو سعد، الذي أكد أن هناك حسابات وهمية تحمل اسمه وتتعامل مع الجمهور بشخصه ويرد على أسئلة الجمهور حول حياته وأعماله وآرائه السياسية، نافياً علاقته بها.

أحمد فلوكس

الفنان أحمد فلوكس أيضاً عانى الأمر نفسه بانتحال شخصيته عبر "فايسبوك"، وطالب مُنتحلو شخصيته، الفتيات المشتركات فيها بفتح الكاميرا وإرسال أرقام هواتفهن، بينما صفحات أخرى توجه الناس لاتجاهات سياسية مختلفة لا تتفق مع قناعاته هو.

وأكد في تصريحات صحافية، أن مَن يقوم بتلك الأفعال ما هو إلا مريض نفسي، لأنه يشوّه صورته ويحقق مكاسب مادية على حساب شخص آخر.

ياسمين عبدالعزيز

إعلان أخبار مغلوطة عن فنانين هو ما تقوم به بعض الحسابات المزيفة أيضاً، ومنها إعلان إحدى الصفحات خبر حمل الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وهو ما نفته عبر "إنستغرام".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم